بالفيديو..آليات وميليشيات “داعش” تحت نيران المقاتلات الأمريكية

السبت ٩ أغسطس ٢٠١٤ الساعة ٣:٠٨ مساءً
بالفيديو..آليات وميليشيات “داعش” تحت نيران المقاتلات الأمريكية

أفرجت وزارة الدفاع الأمريكية، عن أجزاء قصيرة من فيديوهات، سجلتها أقمارها الصناعية، خلال تنفيذ طائرات مقاتلة، عمليات عسكرية فى العراق، أمس الجمعة، استهدفت تدمير نقاط تمركز ميلشيات تنظيم “داعش” الإرهابى، شمال غرب مدينة أربيل، عاصمة إقليم كردستان.

ويعرض الفيديو الأول، قافلة عسكرية تضم مسلحين من ميليشيات داعش، تم استهدافهم بقنبلة موجهة بالليزر، يصل وزنها إلى 500 رطل، بحسب البنتاجون.

وفى الفيديو الثاني، تحدد الأقمار الصناعية، التابعة للبنتاجون، موقع آلية مدفعية متحركة، يتم استهدافها بقنبلة مماثلة، باستخدام طائرة مقاتلة، من طراز F/A18.

أما الفيديو الثالث والرابع، فتم تسجيلهما من داخل طائرات نقل عسكرية، من طراز C17 أثناء تنفيذ الجنود الأمريكيين، لعمليات إسقاط المساعدات الإنسانية، المكونة من أغذية جافة، وعبوات مياه، لإنقاذ الأقلية الأيزيدية المحاصرة في منطقة جبلية من الموت جوعًا وعطشًا.

وأعلنت القيادة المركزية العسكرية للجيش الأمريكى، أمس الجمعة، أن سلسلة الضربات الجوية التي نفذتها مقاتلات من طراز F18، وطائرات بدون طيار، نتج عنها تدمير مواقع تمركز مسلحين بمدافع الهاون، و7 آليات عسكرية، إضافة إلى مقتل العشرات من أعضاء داعش.

 

 

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • Mayreen

    هههههههههههه
    داعش راح طعام جحوش

  • طالت الهامه

    زحلطن