بالفيديو والصور.. أهالي قرية “الحازمية “ينتظرون مشروع السفلتة منذ عامين

بالفيديو والصور.. أهالي قرية “الحازمية “ينتظرون مشروع السفلتة منذ عامين

الساعة 2:06 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1615
0
طباعة
44

  ......       

شكا أهالي قرية الحازمية الواقعة غرب محافظة المسارحة من تأخر تنفيذ مشروع سفلتة طريق قرية الحازمية الذي تم إقراراه منذ عامين.
وبين الأهالي أن أحد مهندسي إدارة النقل والمواصلات بمنطقة جازان واللجنة المكلفة بتنفيذ المشروع قام بمعاينة الطريق المؤدي إلى قرية الحازمية الشرقية والشمالية الغربية والمبتدئ من قرية الشطيفية لأخذ المسافة بالكيلومترات ومن خلاله تم حساب إجمالي التكلفة و بعد مضي شهرين من اعتماد العقود تقريباً.
وأوضح الأهالي أنه تم وضع حجر الأساس لتنفيذ مشروع الطريق من قبل وزارة النقل ووضعت بعض العلامات لقياس المسافات بجانب الطريق الرملي.
وأضاف الأهالي أنه بعد مضى سبعة أشهر دون أن تظهر أي بوادر لتنفيذ المشروع راجع شيخ القرية المفوض الشيخ عيسى علي حلوي إدارة المواصلات بجازان للاستفسار عن المشروع فتم الرد عليه بأنه سيرى النور قريبا.
وأردف الأهالي قائلين أنه بعد فترة من مراجعة الشيخ لإدارة الطرق حضر مقاول بالإيجار اليومي بآليات متواضعة عبارة عن صهريج مياه كبير و جرافتين ودكاكة لتسوية الطريق بتاريخ 6 / 7 /1434هـ، وجرف المقاول الطريق بمعداته ورشها بالمياه ، ما أدى لتخرب الطريق و جعله لا يسمح بمرور السيارات الكبيرة و الصغيرة.
وبين الأهالي أن المقاول قام بتجميع الرمال وتكويمها لكبس الطريق دون مراعاة لعدم مناسبة الرمال لرصف الطرق، و لم يمض أسبوع واحد حتى غادرت المعدات دون رجعة تاركة الطريق مغلقة أمام أهالي القرية من جميع الجوانب.
وطالب أهالي قرية الحازمية مسؤولي وزارة المواصلات والنقل بتنفيذ الطريق الذي طال انتظاره منذ عامين.

43

46
40

41

42

 

44

45

47


قد يعجبك ايضاً

17 محافظة تضع برامجها للمشاركة في مشروع مكة الثقافي

المواطن – مكة المكرمة بتوجيه من مستشار خادم