“بن حلي”: جلسة خاصة لوزراء الخارجية العرب في سبتمبر المقبل

“بن حلي”: جلسة خاصة لوزراء الخارجية العرب في سبتمبر المقبل

الساعة 6:29 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
665
0
طباعة
أحمد بن حلي

  ......       

أعلن نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير أحمد بن حلي، أنه تم الاتفاق بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس، والأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي خلال لقائهما الأخير بالقاهرة، على عقد جلسة خاصة لوزراء الخارجية العرب بالقاهرة عشية انعقاد أعمال الدورة العادية 142 لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب التي ستنعقد في السابع من سبتمبر المقبل.
وقال بن حلي في تصريحات للصحفيين اليوم إن الجلسة الخاصة ستنعقد بحضور الرئيس الفلسطيني لبحث كل ما يتعلق بالقضية الفلسطينية وتداعيات العدوان الإسرائيلي على غزة وكيفية دعم غزة إنسانيًا وفي مجال إعادة الإعمار.
وأوضح أن الرئيس الفلسطيني سيعرض تقريرًا عن كل جوانب وتطورات القضية الفلسطينية جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة وكيف يمكن إيقافه، وكذلك التطرق إلى ما يتعلق بالجهود المصرية التي تقوم من أجل التوصل إلى هدنة طويلة لوقف إطلاق النار، في سبيل ترسيخها وما يستلزم من تقديم جميع أشكال المساعدات الإنسانية والاحتياجات الضرورية لغزة، بالإضافة إلى رفع كل الحواجز الإسرائيلية وفتح المعابر المغلقة لإدخال مختلف وسائل إعادة الإعمار.
وأشار إلى أن وزراء الخارجية سيستمعون إلى ما هو مطروح من خطوات مقبلة بالنسبة للتسوية السياسية المتعثرة والمتوقفة تمامًا، وما هي الخطوات الدبلوماسية التي تتحرك بموجبها دولة فلسطين بدعم عربي.

قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. تمديد خدمة الأعضاء المتفرغين في اللجنة الدائمة للفتوى

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين