تحديات كبيرة أمام النصر للاستمرار على القمة في السعودية

الثلاثاء ٥ أغسطس ٢٠١٤ الساعة ٨:٠١ مساءً
تحديات كبيرة أمام النصر للاستمرار على القمة في السعودية

نشرت وكالة الأنباء العالمية “رويترز” تقريراً مطولاً عن فريق النصر السعودي  مشيرة إلى أن الفريق النصراوي احتاج إلى 19 عاماً ليستعيد لقب الدوري السعودي لكرة القدم لكن الاستمرار على القمة لعام آخر سيتطلب مواجهة تحديات كبيرة من القوى التقليدية وأبرزها غريمه اللدود الهلال.

وينطلق الموسم في السعودية بعد غد الخميس بمباراة كأس السوبر حيث سيسعى النصر لافتتاح مشواره بلقب جديد أمام الشباب بطل كأس الملك بعد أن فاز أيضاً الموسم الماضي بكأس ولي العهد لأول مرة في 40 عاماً.

واستعان النصر بجهود الإسباني راؤول كانيدا خلفاً لمدربه الفائز بالألقاب دانييل كارينيو بعد أن فضل المدرب القادم من أوروجواي الانفصال عن النادي الذي لم يجدد أيضاً ارتباطه بالهداف البرازيلي إيلتون برانداو.

وما سيزيد من صعوبة مهمة النصر في الموسم الجديد أنه فقد أيضاً لاعب الوسط المخضرم محمد نور الذي عاد لناديه القديم الاتحاد ولاعب الوسط الآخر عبده عطيف العائد أيضاً إلى الشباب.

وبدلاً من ذلك اكتفى النصر بضم لاعبين أجانب لا يحظون بشهرة كبيرة ومنهم أدريان ميرجيفسكي لاعب وسط منتخب بولندا والجناح البرازيلي ماركينيوس جابرييل ومواطنه المهاجم هرناني.

واحتفظ بطل السعودية بمدافع منتخب البحرين محمد حسين.

وكتب الأمير فيصل بن تركي رئيس النصر في رسالة للجماهير في صفحته على موقع تويتر أمس الإثنين “جماهير العالمي: عملنا واجتهدنا في الإدارة خلال الفترة الماضية على جميع الأصعدة في سبيل تجهيز الفريق من أجلكم”.

وأضاف “كل ما نحتاج إليه بعد توفيق الله وقفتكم الصادقة وحضوركم الفعال والمميز كما هي عادة جمهور الشمس”.

ومن المستبعد ألا يواجه النصر عقبات ضخمة في مشواره في الموسم الجديد ويتطلع منافسه التقليدي الهلال لإزاحة غريمه سريعاً والعودة مجدداً لمنصات التتويج بعد موسم بلا ألقاب.

وانفصل الهلال عن مدربه ومهاجمه السابق سامي الجابر بعد موسم واحد فقط وعين المدرب الروماني الشاب لورينتسيو ريجيكامب الذي سيحتاج إلى التركيز في اتجاهين في بداية الموسم الجديد.

وتنتظر الهلال مواجهة من مباراتي ذهاب وعودة ضد السد القطري في دور الثمانية لدوري أبطال آسيا في وقت لاحق هذا الشهر وسيفتتح مشواره في الدوري مبكراً عن بقية منافسيه حين يواجه العروبة يوم الجمعة.

واستعد الهلال بطل الدوري 13 مرة وهو رقم قياسي بالتعاقد مع حمد الحمد لاعب وسط الاتفاق بالإضافة للاعب الوسط الروماني ميهاي بنتيلي الذي سيحل محل سيجوندو كاستيو لاعب وسط منتخب الإكوادور.

واحتفظ الهلال بالمدافع البرازيلي ديجاو ومواطنه لاعب الوسط تياجو نيفيز وأيضاً بالمدافع الكوري الجنوبي كواك تاي هوي.

وسيكون منافسو عملاقي الرياض على اللقب على الأرجح هم القوى التقليدية الأخرى الأهلي والاتحاد والشباب.

واحتفظ الاتحاد فقط بمدربه الذي أنهى معه الموسم الماضي وهو خالد القروني بينما عين الأهلي السويسري كريستيان جروس خلفاً للبرتغالي فيتور بيريرا وانفصل الشباب عن المدرب عمار السويح وتعاقد مع البرتغالي جوزيه مورايش مساعد جوزيه مورينيو السابق في انترناسيونالي وريال مدريد وتشيلسي.

وكان الأهلي صاحب أكبر نصيب من اللاعبين الجدد وضم المهاجم السوري عمر السومة والمهاجم الهولندي صاحب الأصول المغربية مصطفى الكبير واستعاد لاعب الوسط الكولومبي خايرو بالومينو واقترب من إنهاء إجراءات ضم المهاجم النيجيري إسحق بروميس الذي يلعب في الدوري التركي.

وتعاقد الأهلي أيضاً مع حسين المقهوي لاعب وسط الفتح وصالح العمري مهاجم منتخب السعودية تحت 23 عاماً بالإضافة إلى مهاجم الشباب مهند عسيري الذي سجل هدفين في شباك الأهلي في نهائي كأس الملك الموسم الماضي.

وبعيداً عن الأندية الكبيرة انفصل الفتح عن فتحي الجبال بعد سبع سنوات قاد خلالها المدرب التونسي الفريق القادم من الأحساء لتحدي هيمنة الكبار وإحراز لقب الدوري السعودي في 2013.

وتعاقد الفتح مع الإسباني خوسيه ماكيدا خلفاً له.

وبعد مباراتي الهلال ضد العروبة والاتحاد- الذي يشارك أيضاً في دوري أبطال آسيا- أمام الفيصلي يوم الجمعة ستنطلق منافسات الجولة الأولى يوم 13 أغسطس.

ويستهل النصر مشوار الدفاع عن اللقب أمام نجران.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عتيبي مجهول....

    الكبير الله♡