ترحيب بقرار رئيس الهيئات فصل المتعسفين: خطوة شجاعة

ترحيب بقرار رئيس الهيئات فصل المتعسفين: خطوة شجاعة

الساعة 11:00 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1975
7
طباعة
الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ رئيس الهيئة

  ......       

ترحيب منقطع النظير استقبل به مغردون قرار الدكتور عبداللطيف آل الشيخ رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالفصل الفوري لأعضاء الهيئة المدنيين حال تعسفهم أو إقدامهم على إهانة أي مواطن.
وعبر هاشتاق#الفصل_الفوري_للمتعسفين_من_أعضاء_الهيئة رأى مغردون أنه يجب على المجتمع ان يقف احتراماً لرئيس الهيئة، لقاء ما يقوم به من جهود لإصلاح هذا الجهاز.
  يقول” إياد التميمي”:قد أبدو متحفظاً على الهيئة.. ولكن أي خطوة إيجابية سأشيد بها كهذه. وعقبال دورات فن التعامل” مشيرا إلى أنه ” يجب منح الميدانيين دورات في فن التعامل مع الجمهور.. لأن الهدف ليس التأديب وإنما تحقيق أهداف الهيئة”.
  ورأى “فيصل الشنيفي” أن دور الهيئة يجب أن يقتصر على النصح فقط فيما تقوم الأجهزة المعنية بتطبيق القانون قائلا: ياكثر قوانينك يا آل الشيخ لا نريد رؤية أعضاء الهيئة بالميدان الشرطة تقوم بالقبض والهيئة للنصح فقط”.
  وكتب” محمد” يقول: من أنجح الخطوات لتقدم للأمام ،أن لايشعر أي أحد أنه فوق المحاسبة والعقوبة ،خطوه شجاعة” ووصف” سيفين ونخلة” القرار بالسليم، معتبرا انه سيكون رادعا للبعض ممن يمارسون دورهم بشيء من التسلط، وتتفق معه ” الجميلة لورين” التي ذهبت إلى أن رئيس الهيئة اتخذ خطوة جيدة وشجاعة جدا، خاصة وأن المجتمع أصبح من الوعي بمكان لا تثمر معه محاولات القمع.
ABDULLAH”” عبر عن ترحيبه بالقرار قائلا”اخيراً .. افضل قرار للتصدي للاخطاء الفردية المتكررة !”.
Najla”” أعربت عن تأييدها بشدة للقرار وقالت”شكرا لرئيس الهيئة ..فبهذه القرارات الحكيمة نشعر بالعدالة والامان” فيما كتب” محمد” قائلا”افضل قرار صدر منذ تولي آل الشيخ، المتعسفين شوهوا شعيرة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر”.
وأشارت”شهد بنت عبد الله” إلى أن” انتقادنا للتصرفات لا يعني رفضنا للجهاز بأكمله لكن “بعض”التصرفات من “بعض” الأشخاص العاملين فيه مؤسفة”، وقال”” : Mohammed Al Nemriاجمل خطوة للامام ، وان شاء الله القادم اجمل ، لاحاجة للاكشن والصدم مجتمعنا واعي على كل حال” كذلك دعا “القانون الرابع” بعض المتذمرين من القرار لمراجعة أنفسهم ومعرفة أن أحدا لا يمكن أن يكون فوق القانون قائلا”البعض يتذمر من هذا القرار متناسيا أن عضو الهيئة موظف أولاً وأخيراً”.
  لكن” هولستون” طالب بتعميم مثل هذا القرار في الأجهزة الأخرى وقال”والمتعسف من الموظفين الاخرين ؟ م ابرر اعرف مركز هئيه كل موظفينه متعسفين لكن احقوا الحق على الجميع”.
  كذلك كان هناك من انتقد القرار بشدة، مثل” هلا العتيبي” التي قالت” هذا القرار يعطي الفسقة الضوء اﻷخضر لتعدي على رجال الهيئة من اﻹنصاف تجريم من يتفوه عليهم بكلمة أثناء عملهم” لافتة إلى أن من يتعرض للاعتداء هم رجال الهيئة”.

قد يعجبك ايضاً

شجاعة رجال اﻷمن تطيح بأربعة مروجين في الدرب وبيش

المواطن –  خالد الأحمد – جازان تمكن رجال