“تطوير” تنظم ملتقى إلكتروني لتهيئة الطفل للأيام الأولى بالمدرسة

“تطوير” تنظم ملتقى إلكتروني لتهيئة الطفل للأيام الأولى بالمدرسة

الساعة 12:57 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
515
0
طباعة
وليد توفيق

  ......       

تطلق شركة تطوير للخدمات التعليمية، الذراع التنفيذي لمشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لتطوير التعليم “تطوير”، برنامجاً تربوياً نوعياً يبدأ يوم الأحد 5 ذو القعدة متزامناً مع العام الدراسي الجديد، وهو “الملتقى الإلكتروني الأول لتهيئة الطفل للأيام الأولى في المدرسة”.

ويشتمل البرنامج على لقاءات إلكترونية عن بعد مع نخبة من التربويين والمتخصصين في مجال التهيئة النفسية والتربوية والصحية للأطفال.

وأوضح المشرف العام على برنامج التواصل المجتمعي بشركة تطوير للخدمات التعليمية وليد بن جمال توفيق، أن الملتقى يستهدف الأسر وأولياء أمور الطلاب، من خلال تقديم المعلومات، والتعريف بالمهارات والسلوكيات التي تساعد الأسر لتمكين الطفل للتكيف مع مرحلة جديدة من حياته.

وأفاد “توفيق”، أن الملتقى يتضمن 5 جلسات علمية ومعلوماتية ومهارية تبدأ من السادسة والنصف مساءً وحتى الثامنة، الجلسة الأولى بعنوان “تغذية صحية لنتائج إيجابية”، ويقدمها الدكتور عبد العزيز العثمان، الاستشاري في التغذية العلاجية، يوم الأحد 5 ذو القعدة.

والجلسة الثانية يوم الاثنين بعنوان “طفل قائد من اليوم الأول في المدرسة”، يقدمها الدكتور عمر المديفر، استشاري الطب النفسي للأطفال والمراهقين والعلاج الأسري، وجلسة يوم الثلاثاء التي يقدمها الدكتور محمد بن عبد الله الزغيبي، الرئيس التنفيذي لشركة تطوير للخدمات التعليمية، بعنوان: “العادات السبع للأطفال الأكثر تميزاً في المدرسة”.

ويوم الأربعاء يناقش الدكتور حماد الحمادي، عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، “تكيف الطفل مع البيئة والمجتمع في المدرسة”، أما الجلسة الختامية في الملتقى فمخصصة لأسر الأطفال من ذوي الإحتياجات الخاصة بعنوان “تهيئة طفل الاحتياجات الخاصة لليوم الأول في المدرسة”، تقدمها علياء البازعي المشرفة على برنامج تطوير التربية الخاصة.

ودعت “تطوير”، الراغبين في التسجيل للاستفادة بموضوعات الملتقى، المسارعة بالتسجيل عبر الموقع الإلكتروني td.tatweer.edu.sa.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. ٧٤ مراجعًا لقافلة “القلوب” في ساعاتها الأولى بـ #الحناكية

المواطن – الحناكية تفقّد محافظ الحناكية، راشد عبد