تنسيق الجهود للحفاظ على الأراضي الحكومية بـ”أسياف القصيم”

تنسيق الجهود للحفاظ على الأراضي الحكومية بـ”أسياف القصيم”

الساعة 2:25 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
670
0
طباعة
جانب من الإجتماع

  ......       

ترأس أمين منطقة القصيم بالنيابة المهندس محمد بن علي المندرج، اجتماع تنسيق الجهود للحفاظ على الأراضي الحكومية في منطقة الأسياف.
وشدد المهندس “المندرج”، على أهمية تضافر الجهود للحفاظ على هذه المنطقة المهمة التي تمتد على نطاق واسع من المدن والمحافظات وتشهد تداخلاً في المسؤولية بين جهات الاختصاص، مشيراً إلى توجيه أمير المنطقة بهذا الخصوص، وحث الجميع على أهمية الخروج بآلية واضحة وإطار زمني يحدد مسؤولية كل جهة.
وراجع المجتمعون الإجراءات المتخذة سابقاً بهذا الصدد بين فروع وزارة الزراعة التي يدخل ضمن نطاق مسؤولياتها مواقع من منطقة الأسياف في عنيزة، البكيرية، البصر، البدائع والبلديات في هذه المواقع، واستعراض خارطة بالمواقع والقطع التي أنهيت لها الرفوعات المساحية والنطاق الذي سيسلم لكل بلدية.
كما تطرق الاجتماع إلى أن العوائق التي قد تقف أمام إنهاء كافة الإجراءات والمعرفة الدقيقة لمهام كل جهة ومستوى التنسيق بين البلديات وفرع الزراعة.
وشدد الاجتماع على سد الفجوات حتى لا تستغل من المتعدين، كما تم الاتفاق على وضع آلية التسليم النهائي للأملاك من الزراعة للبلديات وتحديد المهام وتوزيع النطاقات بالإحداثيات من على الطبيعة، وتحديد ذلك في إطار زمني محدد.


قد يعجبك ايضاً

بعثة اليمن بالأمم المتحدة: خارطة الطريق تمثل حافزاً مجانياً للانقلابيين

المواطن – نت رفضت البعثة اليمنية لدى الأمم