تنفيذ طريق محوري لتسهيل المرور بين الجوف وحائل

تنفيذ طريق محوري لتسهيل المرور بين الجوف وحائل

الساعة 10:24 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2235
1
طباعة
وكيل وزارة النقل للطرق المهندس هذلول بن حسين الهذلول

  ......       

أكد وكيل وزارة النقل للطرق، المهندس هذلول بن حسين الهذلول، أن مشروع تنفيذ ازدواج طريق “رفحاء – حائل” المباشر، البالغ طوله 276 كيلومتراً، الذي تقوم الوزارة بتنفيذه على عدة مراحل، يعد طريقاً مهماً ومحورياً، من منظومة طرق الربط بين المناطق، حيث يبدأ من طريق الشمال الدولي عند رفحاء ويرتبط مباشرة بطريق حائل المدينة المنورة المباشر، البالغ طوله 414 كيلومتراً، وسيحقق عند الانتهاء من تنفيذه ربط شمال شرق المملكة بالمدينة المنور عبر حائل.
كما يعد مسانداً للمحور الآخر طريق الجوف حائل القصيم السريع، فيما سيسهم في خدمة الحجاج والمعتمرين القادمين من الشمال الشرقي المتوجهين للمدينة المنورة، إضافة إلى إسهامه في تسهيل واستيعاب حركة النقل المحلي بين مناطق المملكة الشمالية والشرقية والنقل الدولي والعابر.
وأوضح أن هذا الطريق الحيوي المهم وغيره من الطرق يأتي إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده، لربط مختلف مناطق المملكة بطرق سريعة أو مزدوجة؛ لتسهم في تسهيل تنقلات المواطنين والمقيمين واستيعاب الحركة المرورية، والدور المهم الذي تقدمه في زيادة تنمية هذه المناطق في مختلف المجالات.
وأضاف أن الطريق مزدوج بالكامل وهو مكون من حارتين لكل اتجاه، بالإضافة إلى أكتاف إسفلتية تفصل بينهما جزيرة وسطية، ونسبة الإنجاز في المشروع جيدة ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذه أواخر عام 1437هـ، وذلك بمتابعة وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري، في تنفيذ هذا المشروع وغيره من المشاريع الأخرى، التي يجري تنفيذها في مختلف مناطق المملكة.
مبيناً أنه وجّه مسؤولي الوزارة ومديري عموم الإدارات في المناطق، بمباشرة ومتابعة المشروعات ميدانياً.
وكان المهندس الهذلول، قد قام بجولة على عدد من المشاريع التي يجري تنفيذها وصيانتها في كل من منطقة الحدود الشمالية ومنطقة حائل، استكمالاً للجولات التفقدية التي يقوم بها على مشاريع الوزارة في مختلف المناطق.


قد يعجبك ايضاً

تصادم مروع بين سيارة وشاحنة على طريق سريع