حرس حدود الشرقية يكشف تفاصيل غرق أب وابنه وابنته في كورنيش الدمام

حرس حدود الشرقية يكشف تفاصيل غرق أب وابنه وابنته في كورنيش الدمام

الساعة 1:35 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2975
3
طباعة
حرس الحدود انقاذ بحري بحر

  ......       

قال المتحدث الرسمي لحرس الحدود بالمنطقة الشرقية العميد البحري خالد بن خليفة العرقوبي إن دوريات حرس الحدود في كورنيش الدمام تمكنت أمس السبت، من إبعاد٤٠ شخصاً بينهم نساء وأطفال حيث كانوا يسبحون بمناطق ممنوع السباحة فيها وهي تحمل لوحات تحذيرية وإرشادية.

وأضاف العرقوبي أن رجال حرس الحدود باشروا حادثة مأساوية؛ حيث لقي رب أسرة وابنه وشقيقته مصرعهم غرقاً، وأن الضحايا كانوا من بين الأشخاص الذين رفضوا الانصياع لتعليمات الحرس.

وأردف العرقوبي أن بعض من تم إبعادهم تجاوبوا مع حرس الحدود ، فيما لم يرتدع البعض الآخر وذهبوا مصرين إلى ممارسة السباحة في أماكن أخرى أكثر خطورة معرضين أنفسهم للهلاك، وذلك على امتداد كورنيش الدمام بما في ذلك جزيرة المرجان وحتى كوبري سيهات، بالرغم من أن هذه المنطقة ممنوع فيها السباحة منعاً باتاً.

وتابع العرقوبي: أن البنت التي غرقت عمرها (14) عاماً، كانت قد نزلت لتسبح في مكان ممنوع السباحة فيه، وفيه لوحات تحذيرية عن خطورة المكان، وأثناء ذلك غرقت، ولحق بها شقيقها (15) عاماً، محاولاً إنقاذها فلم يتمكن من ذلك ثم لحق بهما الأب، ( 39) عاماً، محاولاً إنقاذ ابنيه إلا أنه لم يتمكن من ذلك هو الآخر.

ولفت العرقوبي إلى أن أحد المواطنين شاهد الحادث فأجرى اتصالاً هاتفياً بالخط الساخن لحرس الحدود برقم ٩٩٤، طلباً للنجدة، وعلى الفور وصلت فرق إنقاذ حرس الحدود وبمساعدة متطوعين تم انتشال الجثث الثلاث.

وأضاف متحدث حرس حدود الشرقية: “من لا يجيد السباحة لا يصح له الإنقاذ فهو يعرض نفسه للغرق”.

وشدد العرقوبي على جميع المتنزهين والسياح أخذ الحيطة والحذر وتجنب الأماكن الممنوع السباحة فيها، موضحاً أن اللوحات الإرشادية وضعت لسلامتهم وأن تجاهلها يعد مخاطرة غير مسؤولة بحياة الشخص.

AA


قد يعجبك ايضاً

14 متدربة من مفتشات #حرس_الحدود بدورة تدريبة مع الشرطة الألمانية

المواطن – الرياض في إطار التعاون الأمني المشترك