خالد الفيصل: التعليم ليس سلطة.. التعليم واجب نحو الله ثم الوطن

خالد الفيصل: التعليم ليس سلطة.. التعليم واجب نحو الله ثم الوطن

الساعة 10:04 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
775
3
طباعة
خالد الفيصل

  ......       

قال وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل “إن التعليم ليس سلطة.. التعليم واجب فأنت تعطي التعليم نفسك وتعطيه عن بذل وعطاء, وهنا أنت لا تكسب كسباً مادياً، أنت تشعر بواجبك نحو الله ثم وطنك ومستقبله”.

وأضاف الفيصل خلال رعايته اجتماع قيادات العمل التربوي الذي عقد بجدة مساء اليوم لمناقشة استعدادات الإدارات التعليمية لبدء العام الدراسي المقبل 1435هـ/ 1436هـ:  هؤلاء في المدارس هم أبناؤنا وبناتنا، فكيف نريد أن يكون أبناؤنا وبناتنا وبالتالي كيف نريد أن يكون عليه وطننا؟ وهذا الواجب ينعكس على أدائنا في هذه الوزارة، فنحن بصدد مشروع تطويري كبير “مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم” وبرنامجه التنفيذي، وتوجيه الملك واضح للرقي بمستوى الإنسان السعودي وهذه الأرض المباركة.

وأشار سمو الأمير خالد الفيصل إلى كلمة خادم الحرمين الشريفين وتحذيره حفظه الله من “الكسل والصمت” بوصف الكسل طريقاً للإهمال وعدم تحمل المسؤولية، “والصمت” عن الخطأ والسلبية في محاربة الأعمال السرية التي تُحاك بالجيل والوطن وقال: لابد من أن نكشف عن الأعمال السرية ونحاربها، أما أن نرى الخطأ ونسكت عنه فهذا تواطؤ ومشاركة في الجريمة، ويجب ألا تثنينا محدودية تلك الحالات عن كشفها ومحاربتها بكل الطرق.

وبشّر سموه القيادات التربوية بأكبر نسبة تحفيز يشهدها التعليم في المملكة، سوف يُعلن عنها قريباً، وشعارها “أبدع تُكرّم” والتي سوف يستفيد منها المبدعون من جميع العاملين التربويين وفي مقدمتهم مديرو التربية والتعليم ومساعدوهم وجميع القيادات التربوية والمعلمون ومن في حكمهم، وذلك وفق نظام تحفيزي يجري الإعداد له باهتمام كبير.

 

خالد الفيصل DSC_9139 DSC_9140 DSC_9113


قد يعجبك ايضاً

سعود بن نايف: يجب أن نعتني بالمساجد قبل بيوتنا

المواطن-عامر عسيري-الدمام أعلن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان