“داعش” تقتل عشرات الرجال وتختطف 100 امرأة شمال العراق

“داعش” تقتل عشرات الرجال وتختطف 100 امرأة شمال العراق

الساعة 12:11 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
925
0
طباعة
داعش

  ......       

أكدت مصادر صحافية اليوم الجمعة ، قيام مسلحي تنظيم  داعش  الإرهابي بارتكاب مجزرة جديدة في إحدى القرى الواقعة ضمن إقليم كردستان في شمال العراق، ويسكنها غالبية من الأيزيديين، راح ضحيتها عشرات القتلى من الرجال، فيما تم اختطاف نحو 100 امرأة.

ونقلت CNN العربية عن مسؤول استخباراتي كردي ، قوله إن مسلحي التنظيم المتشدد، المعروف باسم “داعش”، اقتحموا قرية “كوجو”، ضمن قضاء “شنكال”، وقاموا بعمليات إعدام جماعي لنحو 80 من رجال القرية، ثم اقتادوا النساء إلى المناطق التي يسيطرون عليها في كل من الموصل وتلعفر.

ونقل موقع “باسنيوز” الكردي عن مصادر من أهالي المنطقة، أنه تم قتل أكثر من 100 رجل من سكان قرية كوجو، التي تبعد نحو 20 كيلومتراً إلى الجنوب من قضاء شنكال، على أيدي عناصر داعش، كما تم “اقتياد جميع الأطفال والنساء إلى جهة مجهولة.”

وبحسب المصادر، فإن أكثر من 3000 شخص، ما بين رجال ونساء وأطفال، كانوا محتجزين في القرية، منذ 11 يوماً، من قبل مسلحي داعش، الذين خيروهم بين “إما التحول إلى الإسلام أو الموت”، وأشارت إلى أنه “اليوم.. تم قتل الرجال من أهالي القرية.”

كما لفت الموقع نفسه، نقلاً عن سكان محليين في الموصل، إلى أن مسلحي داعش بدأوا فجر الجمعة، بشن حملة مداهمات للمنازل واعتقالات في شمال المدينة، دون أن تتضح على الفور الأسباب التي دفعت عناصر التنظيم إلى اعتقال العشرات من أبناء الموصل.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. إعلام داعش على طاولة مؤتمر الإعلام و الإرهاب بجامعة الملك خالد

المواطن – أبها شهدت جلسات المؤتمر الدولي الثاني