رياضيون وإعلاميون يطالبون “حكام الملاعب” بآداء القسم

رياضيون وإعلاميون يطالبون “حكام الملاعب” بآداء القسم

الساعة 12:21 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, تغريدات24
645
1
طباعة
حكام الملاعب

  ......       

تفاعل عشاق الساحرة المستديرة مع هاشتاق أطلقه الكاتب الرياضي متعب السلطان بعنوان”نطالب_حكام_كرة_القدم_باداء_القسم”.
وجاء الهاشتاق بعد موجة الغضب التي اجتاحت مشجعي نادي النصر أمس إثر هزيمة فريقهم أمام نادي الشباب في مباراة كأس السوبر التي انتهت بركلات الترجيح، حيث حملت جماهير النصر الحكم فهد المرداسي مسئولية الهزيمة، بسبب ارتكابه جملة من الأخطاء بحسب رأيهم.
وكان مجلس إدارة النصر أبدى، في بيان له اليوم الجمعة، تحفظه على تكليف المرداسي بقيادة أي مباراة للنصر مستقبلا، مطالبا بزيادة عدد المباريات المسموح فيها بإحضار حكام أجانب.
وقال المغرد متعب السلطان إن أداء القسم بلا شك لن يرضي النصراويين فقط بل يرضي كل الشرفاء الذين يبحثون عن رياضة نزيهة وعادلة، معتبرا أن “من يرفض أداء القسم للحكام فهو بلا شك مستفيد وهو أساس الشك والشبهة، طبقوا تسلموا”.
وأكد السلطان ، في تغريدة له، أن قسم الحكام سوف ينهي جميع المشاكل المتعلقة بالتحكيم ويضرب عصفورين بحجر واحد، موضحا : “أولا القسم يبعد الشك والشبهات، ثانيا تنتهي أسطوانة ليش الحكم هذا مو ذاك.. لا نريد المستحيل كل ما نريده هو الانصاف والعدل والقسم هو الحل المرضي للجميع”.
وأردف المغرد ” بندر العتيبي” قائلا” لن نقتنع بالأخطاء التقديرية التي دائماً تأتي ضد فريق وتصب لمصلحة فريق إلا بالقسم”، وأيد نايف الجهني، رئيس تحرير صحيفة سبورت السعودية الفكرة مطالبا بتعميمها، وقال “إنه أمر يبعث الثقة وليس للتحكيم فقط بل كل المناصب النافذة والمتنفذة … حسن الظن مقدم ولكن النفس أمارة بالسوء”.
من جانبه، دعا الإعلامي صالح العروان إلى زيادة مكافآت الحكام جنبا إلى جنب مع إلزامهم بآداء القسم، مضيفا “كرة القدم أصبحت مطمع للثراء وزيادة مكافأة الحكام مع أداء القسم مطلب الجميع”. وتابع العروان :” أداء القسم فيه حفاظ على مكتسبات الأندية الشريفة”، مضيفا أن ” اللي مايخاف الله بقسم أو بدون سوف يستمر بفساده الأخلاقي”.
وقال المغرد النصراوي سامي العتيبي، موجها كلامه لجماهير الهلال:”ماذا لو حصل للهلال في مباراة نهائية كما حصل للنصر من المرداسي هل سنشاهد الحكم مرة أخرى أم يتم شطبه”.
وتابع المغرد عبدالعزيز الذيابي: “هم قضاة الملاعب و هذا أمانة، فمن الواجب أن يودي القسم لكي يتفرغ اللاعبون للعب و يتركونها بذمته”.
وأكد المغرد “عشقي عالمي” أن عدم الموافقة على أداء القسم يضع علامة إستفهام كبيرة جداً وواضحة جداً كوضوح الشمس في رابعة النهار”.
أما المعلق والباحث الرياضين صامل العصيم فقد قال: “لو فيها قسم أجزم أنه لن يبقى حكم سعودي واحد لعلمه أنه لن يستطيع الوفاء بقسمه”، مضيفا “هذا الهاشتاق الذي قام بعمله الأخ متعب السلطان أثار في ذاكرتي رفض خليل جلال لهذا الأمر قبل سنتين في ufm”.


قد يعجبك ايضاً

ماذا طلب المواطنون من “المياه” بعد إغلاق 25 معملًا في جازان؟

المواطن-خضرالخيرات-جازان أثار خبر إغلاق ٢٥ معملًا لمياه الشرب