سعودي يبتكر واقياً صاعقاً لحماية رجال الأمن خلال المواجهات

سعودي يبتكر واقياً صاعقاً لحماية رجال الأمن خلال المواجهات

الساعة 8:26 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4875
5
طباعة
IMG-20140824-WA0005

  ......       

ابتكر المخترع السعودي مسعود ظافر محمد آل قليص لباساً واقياً صاعقاً بقوه تصل إلى 8000k فولت تساند رجال وحماة أمن الوطن عند الاشتباكات أو المقاومة المباشرة ضد أي مجموعة إرهابية أو المجرمين، ومروجي المخدرات والمخالفين، ومن يحاول ترويع الآمنين.

وأوضح آل قليص لـ”المواطن” أن الواقي الذي صنعه يعتبر الأول من نوعه، مشيراً إلى أنه عبارة عن لباس خفيف الوزن وكامل ومرن يطلق صواعق كهربائية دون شرار عند ملامسة مباشرة من الخارج دون أن يتأثر من يرتدي هذا اللباس من الداخل.

وأضاف: أطلقت عليه اسم واقي الأنكليس الصاعق نسبة لنوع من الأسماك يسمى الأنكليس الصاعق الذي يحمي نفسه عند هجوم العدو بصعق كهربائي، مبيناً أنه حين يرتدي حماة الوطن الواقي عند الاشتباكات أو المواجهات المباشرة لا يستطيع المجرم العراك أو الالتحام مع رجل الأمن أبداً فيعلن استسلامه مباشرة دون مقاومة تذكر.

وقال آل قليص: “دائماً ما نسمع عن تعرض بعض رجال أمننا لمواجهات شرسة ضد إرهابيين أو مروجي مخدرات أو مجهولي هوية يفوقونهم قوة في الأجساد مما ينتج عنه إصابات خطيرة أو متوسطه لبعض رجال الأمن الذين يدافعون ويدفعون بأرواحهم فداء لدينهم ثم مليكهم ووطنهم”.

وأردف قائلاً: “حماة الوطن هم صمام الأمان والركن الركيز بعد الله وجزء منا لا يتجزأ، هم آباؤنا وإخواننا يجب على كل مواطن أن يساندهم ويدعمهم ويقف لهم بكل إجلال واحترام وتقدير لما يقدمونه لنا من تضحيات لأجل أن ننعم بالأمن والاستقرار.

وختم قائلاً: “لذلك ابتكرت اللباس الواقي كواجب مني لوطني لدعم ومساندة رجال أمن هذا الوطن للحفاظ على سلامتهم ما أمكن عند مواجهتهم ومقاومتهم لمن يثير الرعب في نفوس الآمنين.

 

IMG-20140824-WA0006


قد يعجبك ايضاً

أمريكيون يبتكرون “بلاستيك” يدمر نفسه ذاتياً لحماية البيئة

المواطن – نت تمتلئ المحيطات بما يقدر بـ250