صدور أحكام بإدانة 11 متهماً في أخطر خلية إرهابية

صدور أحكام بإدانة 11 متهماً في أخطر خلية إرهابية

الساعة 10:38 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
675
0
طباعة
محكمة

  ......       

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة اليوم (الاثنين) أحكاماً ابتدائية بإدانة 14 متهماً من خلية يبلغ عدد أعضائها 50 متهماً وتعد إحدى أخطر الخلايا الإرهابية، مصدرة بحقهم أحكاماً تقضي بالقتل تعزيرا لأحدهم وسجن 13 آخرين بما مجموعه 235 عاما.

وأدين المتهمون بوضع نقطة تفتيش في الطريق الذي يرتاده أحد المعاهدين واختطافه وضربه حتى الموت ثم القيام بقطع رأسه، وكذلك قيامهم بتفجير مبنى الأمن العام واستهداف تفجير المجمعات السكنية، والشروع بالتخطيط لتفجير السفارتين الأمريكية والبريطانية في الرياض، وكذلك اغتيال أحد كبار رجال الدولة وعدد من كبار ضباط الأمن.

كما ثبت تورطهم بالشروع في تهريب كمية من الأسلحة الثقيلة من العراق إلى المملكة وانتهاج بعضهم المنهج التكفيري وقيام عدد منهم بإحراق سيارات بعض رجال الأمن وانتحال صفة رجل السلطة العامة، والافتئات على ولي الأمر والخروج عن طاعته بالسفر إلى مواطن الفتن والاضطرابات وقيام بعضهم بإطلاق النار على رجال الأمن من سلاح رشاش، وغير ذلك من تهم.

وحكمت المحكمة على المدانين الحاضرين بقتل المدان الرابع عشر تعزيراً، وسجن البقية من 4 سنوات إلى 30 سنة، وبعرض الحكم قرر المدعي العام القناعة بحكم القتل على المدعى عليه الرابع عشر واعترض على بقية أحكام المتهمين، فيما قرر المتهم الثالث القناعة بالحكم وقرر بقية المتهمين الاعتراض.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. تمديد خدمة الأعضاء المتفرغين في اللجنة الدائمة للفتوى

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين