ضبط منتجات غذائية فاسدة في مستودعات لتغيير تاريخ الصلاحية

ضبط منتجات غذائية فاسدة في مستودعات لتغيير تاريخ الصلاحية

الساعة 3:40 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
785
1
طباعة
home17=-8-201

  ......       

ضبطت الهيئة العامة للغذاء والدواء من خلال جولات تفتيشية قامت بها , منتجات غذائية فاسدة ومنتهية الصلاحية كانت مخزنة داخل مستودعات بغرض تغيير تاريخ صلاحيتها وإعادة خلطها وتعبئتها في عبوات جديدة تمهيدا لتوزيعها في الأسواق من جديد .
وأسفرت الجولات التفتيشية للهيئة ممثلة بالإدارة التنفيذية للرقابة على الأسواق المحلية في كل من جدة، والدمام عن ضبط 276 عبوة لأحد منتجات الحليب المركز منتهي الصلاحية، و 114 عبوة حليب فاسدة، إلى جانب ضبط 11943 كرتونا من منتجات متنوعة شملت ” تمر هندي، ومخلل طرشي مشكل، وتمر تايليد، وحلتيتة مركب منتهية الصلاحية” ، بالإضافة إلى 100 كيلو غرام من شرائح البطاطس المجمد، و 65 كرتونا من منتجات متنوعة للحوم كشرائح لحم بقر متبل، ولحم بقر برغر، ولحم بقر تندورين استنفذت صلاحيتها .
وتقوم الإدارة التنفيذية للرقابة على الأسواق المحلية في الهيئة العامة للغذاء والدواء بجولات ضبط ” غير مجدولة ” على مصانع الأغذية، ومستودعات ومراكز توزيع وتخزين الأغذية الرئيسية من خلال عمل مفتشي الهيئة الذين يضطلعون بصلاحيات مأموري الضبط القضائي، كما تقوم مباشرة بالتنسيق مع الجهات المعنية بمراقبة هذه المنشآت في الفترة الحالية، وذلك لاستكمال الإجراءات النظامية بحقها .
وكانت الهيئة قد ضبطت خلال الأسبوعين الماضيين أغذية منتهية الصلاحية ومخلوطة بمواد مغشوشة داخل منشآت لحفظ الأغذية وتوزيعها، وأغذية أخرى مخزنة تحت أشعة الشمس بشكل مباشر، علاوة على رصدها لمنتجات غذائية مستوردة من الهند منتهية الصلاحية في الرياض، وجدة، والدمام, وأخرى مسترجعة من الأسواق المحلية استنفدت تاريخ صلاحيتها، بالإضافة إلى منتجات احتوت على شوائب وذلك بغرض إعادة تصنيعها ثم بيعها في الأسواق .

submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

‎تعليق واحد

  1. سعود عابد الظاهري

    وقد بعث الله رسله لإقامة شرع الله والحكم بالحق والعدل. كما قال سبحانه: {يَا دَاوُودُ إِنَّا جَعَلْنَاكَ خَلِيفَةً فِي الْأَرْضِ فَاحْكُم بَيْنَ النَّاسِ بِالْحَقِّ وَلَا تَتَّبِعِ الْهَوَىٰ فَيُضِلَّكَ عَن سَبِيلِ اللَّـهِ ۚ إِنَّ الَّذِينَ يَضِلُّونَ عَن سَبِيلِ اللَّـهِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ بِمَا نَسُوا يَوْمَ الْحِسَابِ} [ص: 26].

    اليوم حالنا مع عبدالله بن عبدالعزيز ومشايخة في بلاد الحرمين الشريفين حال ظلم ويؤس وظلال لا هناك حق ولا هناك عدل والامر بين العباد والدولة ليس شيء يسير على نهج الله وسنة رسوله الا الصلاة المكتوبة اما الصلاة الحقيقية التي دكرها رسول الله صلى الله عليه وسلم و قال في الامام الظالم ما اقام فيكم الصلاة وهي الحكم بما انزل الله في كتابه الكريم
    وما جاء عن الرسول الكريم والعدل في امور الرعية وحمايتها من نفسه ومن معه من
    عمال يسيرون امور الدولة اليوم هدا لايوجد الا في الاعلام وكتاب الصحف اليوم الحكم
    في بلاد الحرمين بكلام الفرنجة النظام والقانون وحال الرعية مع الحاكم اليوم
    حال واستعباد وامور لا ترضي الله تعالى ولارسوله الدولة تسرق وتنهب وتعتدي والمشايخ
    معها متعاونون على الاثم والعدوان تجد شايخ سارق شيخ مرتشي شيخ مزور من غير امراء ال سعود فهم ممن يمنع عنهم تنفيد احكام الله عليهم في اجرامهم بل هم من يحكم على الامة و على مشايخهم هدا يعفى وهدا يسجن وهدا يرقى وهدا من اسباب البلاء العظيم الدي لحق ببلاد الحرمين الشريفين

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الملك سلمان يصل إلى البحرين للمشاركة في القمة الخليجية