ضجة بـ”تويتر” بسبب تقبيل أم وابنتها لرأس عامل نظافة

ضجة بـ”تويتر” بسبب تقبيل أم وابنتها لرأس عامل نظافة

الساعة 9:28 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
9825
10
طباعة
Buaio8qCUAAyySb

  ......       

شن مغردون في “تويتر” هجوماً واسعاً على هاشتاق “أم وابنتها تقبلان رأس عامل نظافة”، معتبرين ذلك التصرف مخالفاً لتعاليم الدين الإسلامي، الذي ينهى عن تقبيل الرجل غير المحرم المرأة أو حتى السلام عليه بـ”اليد”.

وذكر المغردون أن احترام رجل النظافة يكون من خلال وضع النفايات في الحاويات المخصصة لها، أو إكرامه بالتعامل الحسن دون الانتقاص منه عن طريق الضرب أو الشتم، إضافة إلى إهدائه ماءً بارداً- خاصة- في هذه الأجواء الحارة؛ لنيل أجر الصدقة.

وعلق المغرد “عبدالخالق القرني” بالقول: “هيااااااااط فقط، أو بمعنى أصح رياء.. وين اللي يتصدق حتى لا تعلم شماله ما أنفقت يمينه!!”.

وأيده المغرد “طلال السدر” بقوله: “هذا مو فعل خير، هذا حب للشهرة فقط”.

وأكد “يوسف القفاري” قائلاً: “لنحسن الظن وعدم الوقوع في الأعراض، لكن التصوير مع عمال النظافهّ لا يقوم بها إلا الباحثون عن الشهرة”.

وعلق “سعود النور” قائلاً: “إن إلقاء الزبالة في مكانها المخصص هو أفضل إحسان لعامل النظافة، والإحسان إليه لا يكون بالتقبيل!”.

وأبان “بحة شمالي”: “لا تبوسون رأسه ولا تعطونه فلوس، يكفي إنكم تشيلون زبالتكم وجزاكم الله ألف خير”.

ولفت “نادر الرويس” إلى أن نظام بعض السعوديات- هداهن الله- يترتب على أن السواق وبائع المحل وعامل النظافة عادي يكشفون عنده.. مدري من مفتيهم، وتابع “حسان داغستاني” بالقول: “ما عاقب ﷲ قلباً بأشد من أن يسلب منه الحياء.. مدري ليه بعض البنات يشوفوا الهندي محرم!”.

وأوضح “محمد” أن الرحمة بين المسلمين- واجبة-، وتقبيل وملامسة الرجل غير المحرم- حرام-، والمجاهرة بالصدقات قد يدخل فيها- الرياء-.

وتساءلت “بسمة أمل”: “طيب ليش التصوير؟ ليش صرنا كل عمل نسويه نصوره وننشره؟ أعتقد أننا صرنا نبحث عن المدح أكثر من الأجر.. سبحان الله”.

وذكرت “عشتار” معلقة على الهاشتاق: “بوسة الرأس والتصوير أيش راح تفيده؟ بتسد جوعه مثلاً! قدرتوا تتصدقون له- دام فيكم الخير- بدلاً من حب الشهرة”.

كما أضاف “البطل” قائلاً: “الغريب أننا لا نعمل بالنوافل ونترك الواجبات، فالرجل غير المحرم تحرم مصافحته.. أصحاب العقول في راحة”.


قد يعجبك ايضاً

العنصرية قد تُصيب الأجهزة أحيانًا.. رفض تجديد جواز سفر آسيوي بسبب “عينه”

المواطن – وكالات من الواضح أن العنصرية قد