طفل كفيف يحل تجارب فيزيائية معقدة بـ”إثراء المعرفة”

طفل كفيف يحل تجارب فيزيائية معقدة بـ”إثراء المعرفة”

الساعة 11:33 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1780
1
طباعة
IMG_9356

  ......       

لأكثر من ساعتين خيمت الدهشة على القائمين على معرض “استديو البارعين” في برنامج “أرامكو” للإثراء المعرفي في الرياض، بعد أن تمكن كفيف يبلغ من العمر 14 عاماً، من إنجاز تجارب ذات طابع معقد وتحتاج إلى مستويات ذكاء عالية، ففي وقت يعد قياسياً، دلف الطفل سعيد القحطاني محفوفاً بتشجيع والدته إلى مختلف الأجنحة متحدياً باقي الأطفال، وغادرها مسجلاً ذهولاً اكتسح الزوار والقائمين على المعرض.
واعتمد “القحطاني” على حواسه التي حباها له الخالق، وذكائه الفطري، حيث تألق في تجارب فيزيائية يعرضها استديو البارعين لحث الأطفال على التعرف عن كثب على العلوم الطبيعية وتقريبها إلى نفوسهم، حيث تفاعل مع مجسم أنبوبة الهواء، وتمكن من خلاله تصنيع أشكال هندسية عديدة، مراعياً فيها عوامل الوزن وتصميم التجاويف الهوائية.
وعند سؤاله عن مدرسته أجاب “القحطاني”: “أحب المدرسة وأحب مادة العلوم والرياضيات، وأكثر شيء أحبه الإنجليزي وأستاذ الإنجليزي”.
وعن مشاركاته السابقة في المعارض أو المسابقات قال “القحطاني”: “شاركت في مسابقات بالمدرسة ودائماً أشارك في الإذاعة”، حيث إن لديه ميولاً إعلامية فهو يعتلي المنبر الإذاعي المدرسي باستمرار، مؤكداً أنه يتابع الأخبار بصفة يومية ويفضل برنامج “الثامنة مع داود”، لاهتمامه بذوي الاحتياجات الخاصة.

IMG_9355

IMG_9357

IMG_9345


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. كيف تكتشف إصابة طفلك بالسكري؟

المواطن – جدة  أوصى المؤتمر العربي الثالث لمرض