عبر تويتر..شباب يطالبون بتجريم العنصرية وترسيخ ثقافة الحوار ومكانة لـ”العلماء”

عبر تويتر..شباب يطالبون بتجريم العنصرية وترسيخ ثقافة الحوار ومكانة لـ”العلماء”

الساعة 10:20 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
700
0
طباعة
تويتر

  ......       

دشن مغردون هاشتاق حمل اسم ( #مقترحات_تخدم_الوطن) تناول أفكار شبابية متنوعة لتحقيق مزيد من التقدم للمملكة. وتؤكد مجموعة الأفكار البناءة التي طرحها المشاركون، مدى الوعي الذي يتمتع به السعوديون في استقراء واقع بلادهم.

وتباينت الآراء حول تطوير المجتمع بدءاً من تفعيل دور حماية المستهلك مرورا بالمطالبة بوضع قوانين لتجريم العنصرية وترسيخ ثقافة الحوار، مع إعطاء العلماء ورجال الدين مكانتهم التي يستحقونها، ومنع محاولات البعض للنيل منهم.

وطالب “بيت القصيد” بتفعيل دور حماية المستهلك , مشيرا إلى أنه لدى ذهابه لاقتناء جوال قام بالدخول لثلاث محال تجارية متجاورة لكن كانت المفاجأة عندما وجد أن الفارق  بينها في الأسعار يتراوح ما بين 100 إلى 150 ريال على نفس المنتج.

كذلك دعت”رعد الشريف” إلى تفعيل جمعيات حكومية للحد من ارتفاع أسعار السلع مع ضرورة فرض الزكاة على محتكري الأراضي ( الشبيكة). واعتبر  NaiFcoأن استخدام مخصصات المدن الاقتصادية في تطوير الصحة ضرورة ملحة، مشيرا إلى أن الشيء الأخير الذي يفكر فيه المريض الذي لا يجد سريرا هو المدن الاقتصادية.

الكثير من الأفكار طرحها المتفاعلون مع الهاشتاق، حيث قال” مشاري الحربي”: خلال الخمس سنوات القادمة أتمنى تصرف المبالغ لشوارع المملكه وتحسينها فـ هي تعتبر الأهم في قائمة المشاريع”. أما “حور” فنادت بضرورة التخلص من المواقع الإلكترونية الإباحية التي تدمر أخلاقيات الشباب، وكذلك ما تعرف بالحسابات الفكرية والتي تروج للأفكار الإلحادية المدمرة.

وفيما طالبت ” Shadow” بإعادة إحياء مشروع إقرار الذمة للمسؤولين، أكد ” أحمد وبس” ضرورة فرض ضرائب على الأراضي البيضاء و إصدار قانون لتجريم العنصرية و” تطهير التعليم والقضاء من التطرف”، وكتبت “أمل”: محاربة كل مسؤول فاسد سارق لخيرات الوطن وشعبه والتشهير به.

المغردة” هيا الرشيد” قالت إنه يجب “عدم الاستجابة لأي فكر حاقد ونداء مشبوه يحرض على الفوضى أو مخالفة الأنظمة والقوانين” ، كما دعت إلى “إعطاء العلماء ورجال الدين مكانتهم التي يستحقونها وعدم السماح لأي شخص كان النيل منهم وتقليل شأنهم في أي وسيلة إعلامية” .

وأضافت أنه يتعين ” عدم السير خلف المسميات والتصنيفات التي لم نعهدها سابقا وإدراك أن التوحد بناء والفرقة هدم للوطن وهدر لمقدراته”.

وركز “أبو جواد..لحياة أجود ‏” على طرح اصلاحات اجتماعية وأسرية مناديا بـ” إلزام كل شاب وفتاة بحضور دورات عن فنون الحياة الزوجيه وفنون تربية اﻷبناء قبل الزواج وتعتبر شرطا لعقد النكاح”، كذلك دعا إلى إلزام كل جهة توظف النساء بتوفير حضانة بمقاييس عالمية ﻷطفال الموظفات في نفس موقع العمل.

وفيما يتعلق بمشاريع التنمية والبناء دعت” ريما الكردي” إلى تسليمها لشركة “آرامكو”، وعلق” فارس الأول” بطرافة قائلا: كل المشاريع الخدمية يتم تسليمها لأرامكو . يستثنى من ذلك الحدائق والمسطحات الخضراء حتى لانراها مثل ارضية ملعب الجوهرة.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. “الحوار الوطني” ينظم برنامج “سفير” بمشاركة 24 شاباً من 12 دولة

المواطن – الرياض نظّم مركز الملك عبد العزيز