عضو كونجرس: لنسلح الجيش الحر لقتال “داعش” وإلا تفجرت القنابل بالغرب

عضو كونجرس: لنسلح الجيش الحر لقتال “داعش” وإلا تفجرت القنابل بالغرب

الساعة 12:37 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
1535
1
طباعة
عضو لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي إيد رويس

  ......       

أوضح عضو لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي، إيد رويس، إن على الولايات المتحدة تقديم الدعم للبيشمركة الكردية والجيش الحر لمقاتلة تنظيم “داعش”، معتبرا أن هدف التنظيم هو إقامة “خلافة إسلامية” تعمل على جذب المهاجرين من حول العالم ومن ثم توجيه ضربات للغرب، حسبما نشرت CNN بالعربية.

وقال “رويس”، في مقابلة مع CNN حول المواجهات مع داعش وموقفه من إمكانية توجيه ضربات جوية للتنظيم في سوريا: “أنا أدعم ذلك، وقد سبق أن أشرنا إلى ضرورة شن تلك الضربات عدة مرات في السابق ونوهنا إلى ضرورة تنفيذ ضربات بطائرات من دون طيار ضد داعش ودعم الجيش الحر، ولو أننا نفذنا هذه الضربات قبل فترة لما كان لداعش هذا النفوذ على الأرض”.

وعن إمكانية الشراكة مع النظام السوري الذي كانت واشنطن تطالب بإسقاطه رد “رويس” بالقول: “الجيش السوري الحر يعارض (الرئيس بشار) الأسد، وكما قالت وزيرة الخارجية السابقة، هيلاري كلينتون، فقد حاولت مع ليون بانيتا والجنرال بتريوس العمل من أجل دعم المعارضة السورية، وكنت قد طلبت ذلك أيضا”.

وتابع “روس” بالقول: “علينا تسليح الجش الحر لأنه يعارض الأسد وقد استغلت داعش الفراغ الناتج عن ضعفه، ولا تفكير في نشر قوات برية أمريكية، ولكن الخيارات اليوم تتعلق بمدى وجوب دعم الأكراد والجيش الحر وما إذا كان ذلك يشمل تسليحهما بالأسلحة المضادة للدبابات التي يحتاجونها بشدة”.

وعن جدية الخطر الذي يمثله التنظيم على الغرب قال “رويس”: “قرابة 40 في المائة من عناصر داعش هم من أوروبا أو آسيا أو آسيا الوسطى أو استراليا، وقد قام التنظيم بتأسيس خلافة افتراضية من أجل جذب الجهاديين الذين يريدون إقامة خلافة من حول العالم”.

وختم بالقول: “من مصلحتنا مواجهة التنظيم، وهناك عدة دول بدأت بدعم الأكراد على الأرض لمقاتلة داعش ومنع أنصاره من العودة لصنع قنابل وتفجيرها في شوارعنا بأمريكا أو لندن أو باريس”.


قد يعجبك ايضاً

الجيش اليمني يقترب من تحرير #صعدة بالكامل

المواطن – وكالات  أعلن مصدر عسكري يمني أن