علاج عشرات الحالات واكتشاف إصابات بالضغط والسكر بصيف حائل 35

علاج عشرات الحالات واكتشاف إصابات بالضغط والسكر بصيف حائل 35

الساعة 11:55 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
600
0
طباعة
Attachment-1

  ......       

تواصلت العيادة الطبية التي أطلقتها الشؤون الصحية بمنطقة حائل ضمن فعاليات مهرجان صيف حائل35، الذي تنظمه أمانة منطقة حائل وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص بمتنزه المغواة الترفيهي، إلى علاج أكثر من 44 حالة إسعافية، والكشف على أكثر من 351 رجلاً وامرأة من أمراض ارتفاع ضغط الدم والسكر خلال الأسبوع الأول منذ انطلاق فعاليات صيفنا بضيفنا.

وأوضح ناصر السلامة المشرف على فعاليات الشؤون الصحية بالمنطقة، أنه تم الكشف على أكثر من 351 في العيادات الرجالية والنسائية بمتنزه المغواة، مشيراً إلى أن من تم الكشف عليهم 210 حالات نسائية واكتشف خلالها على 3 حالات سكر و9 حالات ضغط، بالإضافة إلى الكشف على 141 رجلاً، أظهر الكشف على 13 حالة سكر جديدة لم يعرف المصاب بمرضه سوى من خلال الكشوفات في العيادة الطبية، وأيضاً 11 حالة ضغط جديدة لم يعرف المصاب بإصابته سوى من خلالها.

وقال السلامة إن صحة حائل تقدم محاضرات توعوية عن مرض سرطان الثدي، وتأثير مساحيق التجميل، والأمراض المزمنة، وهشاشة العظام في الخيمة النسائية لعدد من الأخصائيات، إضافة إلى معرض توعوي صحي يشمل مطبوعات توعوية صحية عن أبرز المشاكل الصحية السائدة بالمنطقة, مؤكداً أن عيادة التبرع بالدم سجلت أكثر من 93 متبرعاً من زوار المهرجان.

فيما توقع الدكتور محمد عبدالرحيم عبدالله من إدارة المختبر الإقليمي بحائل أن يصل عدد المتبرعين بالدم طيلة فعاليات مهرجان صيف حائل35 أكثر 600 متبرع نهاية فعاليات المهرجان، بمعدل حوالي 10 إلى 15 متبرعاً يومياً.

وقال الدكتور عبدالله إننا اكتشفنا أحد المتبرعين أمس تبرع أكثر من 35 مرة في حياته وهو رجل في مقتبل العمر حوالي 40 سنة ويتمتع بصحة جيدة وروح عالية من المشاركة في كل حملات التبرع.


قد يعجبك ايضاً

مقتل وجرح عشرات الانقلابيين في جبهة حام باليمن

المواطن – نت تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة