فريق طبي بـ”صحة الطائف” يقطع 220 كم لإنقاذ “طفل الرصاصة”

فريق طبي بـ”صحة الطائف” يقطع 220 كم لإنقاذ “طفل الرصاصة”

الساعة 9:00 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
845
2
طباعة
مستشفى الخرمة العام

  ......       

تعاملت إدارة الطوارئ والأزمات بصحة الطائف بحرفية عالية مع إحدى الحالات التي كانت في حاجة إلى تدخل جراحي من عدة تخصصات طبية، حيث تلقت عمليات الشؤون الصحية بلاغًا من مستشفى الخرمة العام عن إصابة طفل يبلغ من العمر أقل من سنتين بطلق ناري، أدى إلى نزيف داخلي بالبطن، وإصابات متعددة بالأمعاء الدقيقة، وتمزق بالمثانة البولية، كون الطلقة النارية دخلت من الجانب الأيسر الأمامي للحوض وخرجت من الجهة الخلفية.

وفور تلقي البلاغ تم تجيهيز فريق طبي متكامل من مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف، برئاسة الدكتور جمال السعيد، واستشاري متخصص في جراحة الأوعية الدموية، وأخصائي في جراحة الاطفال ليقطع الفريق حوالي 220كم من أجل إنقاذ الطفل والمساعدة في اتخاذ الإجراءات الطبية داخل مستشفى الخرمة.

وعقب إجراء العديد من العمليات، واستقرار الحالة تم نقل الطفل بواسطة سيارة إسعاف عالية التجهيز إلى مستشفى الأطفال بالطائف لاستكمال العلاج اللازم، وبدأت الحالة بعد عدة أيام في الاستقرار.

وأوضح مدير إدارة الطوارئ والأزمات بصحة الطائف سعيد الزهراني، أن مثل هذه الحالات الطارئة التي تحتاج إلى تخصصات دقيقة، يتم على الفور التنسيق مع المستشفيات الكبيرة التي تتواجد بها التخصصات، وتحريك الفريق إلى المكان المطلوب لاتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة للحالة قبل نقلها حفاظا عليها.

وأعرب “الزهراني” عن شكره وتقديره لأعضاء الفريق الطبي الذين سارعوا إلى الانتقال بشكل سريع إلى المكان المطلوب، وتعاملوا مع الحالة بكل حرفية ومهنية، موضحًا أن إدارة الطوارئ والأزمات لديها سيارات مخصصة لنقل الفرق الطبية في مثل هذه الحالات.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. قط يهاجم دباً بشراسة لإنقاذ عائلته من البشر