في الرياض.. انطلاق منتدى الحوار الاجتماعي الرابع في 8 ذي القعدة

في الرياض.. انطلاق منتدى الحوار الاجتماعي الرابع في 8 ذي القعدة

الساعة 11:57 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
625
0
طباعة
معالي  المهندس عادل بن محمد فقيه

  ......       

تنطلق فعاليات منتدى الحوار الاجتماعي الرابع في مدينة الرياض، يوم 8 ذي القعدة 1435هـ الموافق 3 سبتمبر 2014م، وذلك على مدى يومين، برعاية وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه.
ويناقش المنتدى هذا العام موضوع التسويات الودية، وأعمال هيئات تسوية الخلافات العمالية، وآلية تعزيز ودعم صلاحيات مكاتب الصلح والتسوية الودية، كما سيناقش الأسباب المؤدية لزيادة أعداد القضايا العمالية، ودراسة الحلول المقترحة لخفض معدلاتها، وتوضيح دور التوعية بالحقوق والواجبات، من خلال الأنظمة والقوانين في خفض أعداد النزاعات العمالية.
ويتوقع أن تنعكس مخرجات منتدى الحوار الاجتماعي إيجابا على تشريعات العمل التي سوف تأتي معبرة عن واقع السوق واحتياجاته ومصالح أطرافه ومتكاملة مع سياسات وزارة العمل وبرامجها، كما ستسهم توصيات المنتدى التي سترفع إلى الجهات ذات العلاقة، في تهيئة بيئة العمل المناسبة والمستقرة دون نزاعات، أو قضايا عمالية تستغرق جهد ووقت أطراف العملية الإنتاجية.
ويأتي منتدى الحوار الاجتماعي هذا العام استمراراً لمنظومة الحوارات الاجتماعية التي نظمتها الوزارة في الأعوام الماضية، والتي تسعى من خلالها إلى تقريب وجهات النظر بين أطراف الإنتاج‏ الثلاثة “ممثلين أصحاب الأعمال، والعمال، وعدد من المسؤولين الحكوميين في وزارة العمل ومجلس الشورى”.
وكانت وزارة العمل قد نظمت ثلاثة منتديات للحوار الاجتماعي، ناقش الأول موضوع تحديد ساعات العمل في القطاع الخاص، أما الثاني فناقش سياسات ومستويات الأجور في القطاع الخاص، بينما تناول الثالث موضوع تحديات عمل المرأة والحلول المقترحة.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. تمديد خدمة الأعضاء المتفرغين في اللجنة الدائمة للفتوى

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين