في الطائف.. طبيب عام يستقبل المرضى ويعالجهم ويستلم منهم النقود!

في الطائف.. طبيب عام يستقبل المرضى ويعالجهم ويستلم منهم النقود!

الساعة 9:39 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
770
1
طباعة
الطائف الطايف

  ......       

شكا أهالي محافظة الطائف من إهمال الشؤون الصحية للمراكز والمستوصفات الأهلية الخاصة، التي لم يتم ترميمها وتجديدها منذ فترة طويلة، مشيرين إلى أنها غير مطابقة للشروط والمواصفات الصحية.

وأوضح عدد من المواطنين لـ”المواطن” أن صحة الطائف اعتمدت في الآونة الأخيرة على الظهور الإعلامي بشكل مكثف ومبالغ فيه، بينما لم يلمس المواطن الدور الفعلي والرقابي تجاه المراكز الأهلية والخاصة للحفاظ على صحة وحياة المواطن في تنفيذ الخطط التي ترفع من مستوى تقديم الخدمات الصحية وفق تطلعات القيادة الرشيدة.

ورصدت “المواطن” قيام طبيب عام مناوب بأحد المستوصفات الصحية- تحتفظ “المواطن” باسمه- بأدوار عدة، منها استقبال المرضى، معالجتهم، حيث يخلو المبنى بشكل تام من الموظفين أو الممرضين والممرضات، إضافة إلى النقص التام في الطاقم الطبي.

وتعتمد إدارة المستوصف على الطبيب العام في الكشف على المرضى وأخذ النقود منهم، وهو ما يخالف توجيهات وزارة الصحة في ظل غياب الرقابة، كما أن المستوصف يفتقد لاشتراطات السلامة، حيث تبرز أسلاك التمديدات الكهربائية مشكلة خطراً على المراجعين.

وطالب كل من سرحان العصيمي وفهد البقمي وبندر الألمعي بضرورة معاقبة ومحاسبة المتهاونين بصحة المواطن، ومعرفة أسباب غياب الرقابة الصارمة على تلك المستوصفات التي يتجاوز بعضها الأنظمة والقوانين بشكل صريح.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. حريق مدمر بأكبر مصافي البترول في أوروبا

المواطن – وكالات  تصاعدت أعمدة من الدخان الكثيف