“مايكروسوفت” تسير على خطى “أبل” وتقاضي “سامسونج”

“مايكروسوفت” تسير على خطى “أبل” وتقاضي “سامسونج”

الساعة 9:37 مساءً
- ‎فيتكنولوجيا
955
1
طباعة
Microsoft sues Samsung

  ......       

دخلت شركة “سامسونج” الكورية في صراع قضائي جديد بالولايات المتحدة ليشكل تهديداً جديداً لوجودها في السوق الأمريكي، حيث رفعت شركة “مايكروسوفت” دعوى قضائية ضدها تدعي فيها أن “سامسونج” انتهكت براءات اختراع وأخلت بعقود سابقة.

ووفقاً لتقارير إخبارية، تأتي الدعوى القضائية الجديدة ضد “سامسونج” بعد سنوات من دعاوى قضائية أقامتها شركة “أبل” الأمريكية وكانت تطالب فيها بمنع دخول منتجات الشركة الكورية إلى السوق الأمريكي بدعوى سرقة براءات اختراع انفردت بها الشركة الأمريكية، خاصة في هواتف “آيفون” الذكية التي تنتجها.

وكتب مستشار في شركة “مايكروسوفت” الأمريكية على الإنترنت يقول: “بعد أن أصبحت لاعباً مهماً في سوق الهواتف الذكية على مستوى العالم، فإن شركة سامسونج قررت العام الماضي وقف الالتزام باتفاقها مع شركة مايكروسوفت”.

وسجلت الشركة الأمريكية دعوى قضائية لدى محكمة فيدرالية في نيويورك تدعي فيها أن “سامسونج” امتنعت عن سداد المبالغ المستحقة عليها نظير تكنولوجيا “مايكروسوفت” المستخدمة في هواتفها النقالة وحواسيبها اللوحية.

وأكدت “مايكروسوفت” أنها لجأت إلى مقاضاة الشركة الكورية بعد مباحثات طويلة ومتعبة استمرت شهوراً.

وأشارت “مايكروسوفت” إلى أن مبيعات الهواتف الذكية لشركة “سامسونج” تضاعفت أربع مرات منذ إبرام العقد بين الطرفين واستخدام الشركة الكورية لتكنولوجيا الشركة الأمريكية، حيث باعت “سامسونج” 82 مليون جهاز هاتف نقال في العام 2011، فيما ارتفع هذا الرقم بعد ثلاث سنوات إلى 314 مليوناً.


قد يعجبك ايضاً

هوفنهايم يحافظ على سلسلة “اللاهزيمة”

تعادل هوفنهايم بدون أهداف مع مضيفه أينتراخت فرانكفورت،