متعب بن عبدالله لـ”المواطن”: المواطنون يعلمون أن هناك من يسعى لخلق فتنة

متعب بن عبدالله لـ”المواطن”: المواطنون يعلمون أن هناك من يسعى لخلق فتنة

الساعة 8:27 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
985
1
طباعة
صورة 2

  ......       

قال الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني، بشفافية مطلقة، إنه لم يسمع حتى الآن بتطبيق التجنيد الإجباري بالمملكة، مشيراً “لو فتحنا اليوم باب التجنيد أنا متأكد أن هناك أكثر من مليون سنجدهم مستعدين”، قبل أن يقول “عندنا ضغط كبير الآن”، وختم إجابته حول التجنيد الإجباري بالقول “الحمد لله رب العالمين لسنا بحاجة الآن إلى التجنيد الإجباري ولكن إذا كانت هناك حاجة فستكون هناك دراسة”.

ورداً على سؤال لـ”المواطن” في المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد ظهر اليوم في رفحاء عن ظاهرة تصوير تحركات الآليات العسكرية ونشرها في مواقع التواصل الاجتماعي واستغلال تلك الصور من قبل حسابات مشبوهة معادية للوطن، قال الأمير متعب: “اليوم لا تستطيع أن تمنع أحداً أن يصور لانتشار الكاميرات ووجودها في الهواتف”، لكن بما أن هناك الوعي ونعلم بأن من يصور هو إنسان وفيٌ ومخلص لوطنه ولكن هناك من يأخذ هذه الصور ويحولها إلى أفكار أخرى، ذلك يعني أن المواطنين يعلمون أن هناك من يحاول أن يوصل رسالة سيئة مستغلاً رسالة طيبة”. وأضاف الأمير متعب: “لهذا الحمد لله رب العالمين مما يسعدنا أن المواطنين الآن يعلمون أن هناك من يخلق فتنة وهناك من يحاول أن يوصل رسالة سيئة بواسطة رسالة طيبة”، وختم إجابته بالقول: “الحمد لله رب العالمين نحن ما قمنا إلا بعملنا ونحن فخورون بمن يصورنا عند ذهابنا للدفاع عن أرض الوطن”.

وعن تطوير الأفواج إلى قسم عسكري، قال الأمير متعب: نعم توجد دراسة لتحويلها إلى قسم عسكري ولكن أنتم تعرفون أن اليوم توجد ظروف معينة للأفواج ينظر لها بصفة خاصة”.

وقال وزير الحرس الوطني إن خادم الحرمين الشريفين يحرص أن يوصل الخدمات التي يحتاج إليها الجندي في أي مكان وكذلك للمواطن وقال” نتمنى إن شاء الله أنها تصل، وأضاف الحرس الوطني لديه مشاريع كثيرة”.

وفي سؤال عن تهنئة خادم الحرمين الشريفين لرئيس الوزراء العراقي الجديد ومستقبل العلاقات مع العراق، أجاب سموه “المملكة العربية السعودية في قيادة خادم الحرمين الشريفين دائماً تسعى إلى جمع كلمة المسلمين أينما كانوا، أتمنى إن شاء الله في هذه اللحظة التي قدمت فيها المملكة العربية السعودية والملك عبدالله تهنئته لحكومة العراق رئيساً ورئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس نواب أن يكون هناك تعاون أفضل وأحسن لتحقيق قوة كلمة المسلمين والعرب في كل مكان”.

صورة 1


قد يعجبك ايضاً

مستشفى #الملك_عبدالله في #بيشة يستطلع رضاء زواره

المواطن-نواف آل مثاعي-بيشة استقبل محافظ محافظة بيشة محمد