“مركز التنمية” في الدرعية يشارك بمهرجان صيف جامعة الإمام

“مركز التنمية” في الدرعية يشارك بمهرجان صيف جامعة الإمام

الساعة 3:37 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
1670
0
طباعة
وزارة الشؤون الاجتماعية

  ......       

يشارك مركز التنمية الاجتماعية بالدرعية ممثلاً في القسم النسائي بمهرجان صيف جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية المخصص للنساء والأطفال، الذي يقام تحت رعاية مدير الجامعة الدكتور سليمان أبا الخيل، وتستمر فعالياته حتى يوم الخميس المقبل 2 ذي القعدة .

وجاءت مشاركة مركز التنمية بالدرعية من خلال إلقاء محاضرة عن برامج التنمية الاجتماعية قدمتها نوال الصقية مسؤولة العلاقات العامة بالمركز، طرحت فيها إيجازاً حول البرامج والمشروعات التنموية والاجتماعية التي يقدمها المركز.

و أشارت الصقية  في كلمتها إلى المبادرات التنموية التي طرحتها وكالة الوزارة للتنمية الاجتماعية مؤخراً والمتمثلة في (الإرشاد الاسـري، وضيافة، وتأهيل المقبلين على الزواج، وإنتاجي، والرائدة الاجتماعية، وساند، وجاري، ودلوني)، والتي تهدف إلى تحقيق الرفاهية الاجتماعية، والاستقرار الأسـري والمجتمعي.

كما بينت الصقيه المشروعات الهادفة والبرامج المتنوعة التي يقدمها القسم النسائي بالمركز للمرأة والطفل والمتمثلة في البرامج (الاجتماعية والتثقيفية والترفيهية والدورات التدريبية المجانية) ، منوهةً أن باب المشاركة مفتوح للجميع للاستفادة من هذه البرامج، مؤكدة أن ذلك يأتي إسهاماً من المركز في صقل المواهب وإبرازها داخل المجتمع والانتفاع بها، وتطوير قدراتهم وتنميتها وتشجعيهم بأســلوب تعليمي وتوعوي وترفيهي.

وقدمت الصقيه في ختام كلمتها الشكر والتقدير للجامعة والقائمين على المهرجان بإتاحة الفرصة بالمشاركة، متمنية النجاح لفعاليات المهرجان.

و تضمنت مشاركة المركز ركن خاص في المهرجان، خصص فيه قسم للاستشارات الاجتماعية الذي يحظى بإقبالٍ كبير من الحاضرات، من خلال تلقي استفساراتهم حول المشكلات النفسية والاجتماعية والزوجية والتربوية التي تواجههم والإجابة عليها من قبل الأخصائيات الاجتماعيات والنفسيات من موظفات المركز.

يشار إلى أن مشاركة المركز في هذا المهرجان يأتي لمد جسور التعاون مع الجهات الأخرى، لتحقيق وترسيخ التنمية الاجتماعية الشاملة في المجتمع بمشاركة جميع أفراده.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو .. مخالفات بالجملة رغم غياب #مواقف_جامعة_جازان

المواطن- خالد الأحمد- جازان عبّر عدد كبير  من