مستشفى الحرس الوطني يكشف تفاصيل انفجار الغاز

الثلاثاء ٢٦ أغسطس ٢٠١٤ الساعة ٣:٥٤ مساءً
مستشفى الحرس الوطني يكشف تفاصيل انفجار الغاز

كشف مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز للحرس الوطني بالمدينة المنورة ، تفاصيل حادثة انفجار الغاز التي وقعت اليوم ، وأسفرت عن وفاة 5 أشخاص.

وأوضح المستشفى في بيان أصدره أن الانفجار وقع  صباح اليوم بأحد خزانات الغاز البترولي المسال أثناء أعمال الصيانة والاختبارات الفنية من قبل شركة بن لادن المشغلة لموقع خزان الغاز البترولي المسال وشركة الغاز والتصنيع الأهلية “غازكو” الذي كان مغلقا لأعمال صيانة الخزانات والواقعة في منطقة الخدمات بحرم مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز للحرس الوطني  بالمدينة المنورة ، ما أدى إلى اشتعال النار بمبنى الخزانات وتضرر المنطقة المحيطة .

وأفاد البيان أنه نتج عن الحادث مبدئيا وفاة 5 أشخاص إضافة إلى تضرر بعض المركبات في المنطقة المحيطة بالموقع, فيما لم يتم تسجيل أية إصابات.

وأوضح البيان أن المبنى الرئيس للمستشفى بما فيه من مرضى أو معدات  لم يتأثر بالانفجار , حيث إن جميع الخدمات الطبية المقدمة تعمل بصورة طبيعية , في حين مازالت التحقيقات جارية لمعرفة أسباب الحادث .

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ظابط اطفاء

    قدر الله وماشاء فعل لكن هذا الحادث دليل واضح على قصور كبير في دور السلامة والحماية اﻻطفائية للمستشفى حيث ان دور السلامة واﻻطفاء الحماية اوﻻ قبل وقوع الحادث درهم وقاية خير من قنطار علاج وﻻي مساعدة وخدمة بهذا المجال اتشرف بخدمتكم

  • أبو نجم

    الإغلاق لأعمال الصيانة للمحروقات يتطلب هندسياً حراسة وإقفال طرق حتى تتنتهي الصيانة وإصابة أفراد وسيارات يعني أن الصيانة لم تقم بواجبها ، إن لم يكن الحادس عمدي .