مستشفى الملك خالد بنجران مستعد لعلاج الحارثي مريض السمنة

مستشفى الملك خالد بنجران مستعد لعلاج الحارثي مريض السمنة

الساعة 2:59 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1825
0
طباعة
vdv

  ......       

أكد المشرف العام على مستشفى الملك خالد بنجران الدكتور عبد بن حسن الزبيدي  أن المستشفى مستعد  لاستقبال حالة مريض السمنة عليان الحارثي ومناقشة حالته مع اطباء أمراض الجاز الهضمي والسمنة.

ويأتي ذلك تفاعلاً مع خبر “المواطن” تحت عنوان :” بالفيديو ..السمنة تهدد حياة “عليان الحارثي” ، والذي نشر بتاريخ 5 مايو 2014 .

وأوضح الزبيدي أن مستشفى الملك خالد بنجران يعمل ضمن منظومة مستشفيات وزارة الصحة التي أسست لتقديم الخدمات الصحية للمواطنين والتخفيف من آلامهم ، مؤكداً أن المستشفى سيسهل لـ” الحارثي” إجراءات التنويم والفحوصات المخبرية  وصور الأشعة اللازمة .

وكانت “المواطن” رصدت معاناة المواطن عليان الحارثي (٣٧ عاماً)،  الذي يعاني من السمنة المفرطة  التي جعلته طريح الفراش منذ ثلاثة عشر عاماً ، فلا يكاد يستطيع المشي إلا خطوات قليلة ثم يسقط من التعب والألم الذي يصيب أنحاء جسمه، ولا يكاد يستطيب المأكل والمشرب إثر ما يعانيه من آلام عديدة في مفاصل الأرجل والعمود الفقري، وأسفل الظهر، وفي الوقت نفسه يصارعه ألم الديون المالية التي أرهقت كاهله وجعلته يتحمل ٨٠ ألف ريال، عجزَ عن سدادها.

ويقطن “عليان الحارثي” هو وزوجته، في غرفة متهالكة صغيرة مساحتها لاتكاد تتجاوز ٤ * ٤ بمحافظة العرضيات التابعة لمنطقة مكة المكرمة، بمركز العرضية الجنوبية، قرية “حقو الخضاري”.

وقال لـ”المواطن” بعد أن التقته في مقر سكنه: لديّ منزل يحتاج إلى استكمال بنائه يأويني أنا وزوجتي، لكن لم أستطع إكمال البناء بسبب تراكم الديون منذ سنوات.

وأضاف أن معاناته بدأت مع السمنة منذ عام ١٤٢٢هـ، وقام حينها بمراجعة مستشفى الملك فهد بجدة، وتم إفادته بأن سبب السمنة ربما تكون إحدى الغدد في الجسم، وتكلفت العلاج حوالي ٦٠ ألف ريال.

وناشد “الحارثي” عبر “المواطن” أهل الخير بمساعدته من مرض السمنة وتحويله لأي مستشفى متقدم، وينقذه من الموت البطيء الذي اعترض حياته.


قد يعجبك ايضاً

‏شاهد.. بروفات الاحتفال في مهرجان زايد التراثي والذي سيقام اليوم بحضور الملك سلمان