مفتى المملكة : كلمة الملك رسالة لعلماء الأمة وقادتها

مفتى المملكة : كلمة الملك رسالة لعلماء الأمة وقادتها

الساعة 10:01 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
580
1
طباعة
مفتي عام المملكة العربية السعودية الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ

  ......       

قال سماحة مفتي عام المملكة، رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ : إن كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله، التي وجهها اليوم للأمتين العربية والإسلامية والمجتمع الدولي ، هي رسالة أبوية كريمة يراد بها الخير للعالم أجمع .

وأوضح سماحته، في تصريح لوكالة الأنباء السعودية ” واس”، أن كلمة الملك عبدالله بن عبدالعزيز تضمنت الكثير من الدروس والعبر لعلماء هذه الأمة وقادتها ، لتحمل مسؤولياتهم تجاه قضايا أمتهم المصيرية ، وأن يهتموا بشعوبهم ، ويدرأوا عن إخوانهم المسلمين الظلم والعدوان الذي يتعرضون له .

وقال سماحته : إن من يروجون لأعمال الإرهاب باسم الإسلام ، بعيدون عنه كل البعد ، فالإسلام دين السماحة والخير ، ومن يقول غير ذلك فهو مغالط للحقيقة ومخالف لأمر المسلمين ، إذ لا يحق قتل النفس التي حرّم الله وفقا لأهواء فئة ضالة استباحة دماء المسلمين بغير حق ، مؤكدا أن المملكة كانت ولازلت نصيرة للحق داحضة للإرهاب بمختلف أشكاله .

وبين سماحته أن كلمة الملك، أكدت الموقف الثابت للمملكة تجاه دعم إخواننا في فلسطين المحتلة خاصة ما يتعرض له الأبرياء في غزة المحتلة من اعتداء غاشم من قبل الصهاينة ، داحضا بذلك – أيده الله – الأقاويل الكاذبة التي تشكك في مواقف المملكة الإسلامية والعربية .

ودعا سماحة المفتي، المسلمين كافة إلى الاجتماع والتلاحم، وفقا لقول الله تعالى (وَاعْتَصِمُوابِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا) كما دعاهم إلى الالتفاف على ولي الأمر، وعدم الفرقة لكي لا يستثمر العدو ذلك فيدخل بين الأمة الإسلامية وينال من أفرادها ومكتسباتها .


قد يعجبك ايضاً

الملك يستقبل نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء بسلطنة عمان

المواطن – واس استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك