مفتي المملكة: الوسطية والاعتدال هما منهج ديننا الحنيف

مفتي المملكة: الوسطية والاعتدال هما منهج ديننا الحنيف

الساعة 10:43 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
680
3
طباعة
الشيخ عبدالعزيز بن عبد الله آل الشيخ مفتي عام المملكة

  ......       

طالب سماحة المفتي العام الشيخ -عبدالعزيز آل الشيخ- بنشر دين الوسطية بين الشباب وعامة المجتمع، وأن يكون ذلك بالفعل وليس فقط بالقول.
وشدد آل الشيخ على نشر دين الوسطية على أرض الواقع بالعمل والسعي له وأن لا يكون فقط مجرد أقوال.
كما طالب عبر قناة إذاعة القرآن الكريم اليوم، بضرورة الالتفات حول الدين والوطن وأن يكون منهج الجميع هو المنهج الوسطي الذي حث عليه ديننا الحنيف.
وكان المفتي العام رئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ دعا الشباب، لعدم الانسياق وراء دعاوى الجهاد ونصرة الإسلام تحت رايات مجهولة ومبادئ منحرفة.
وقال آل الشيخ معلقاً على بيان وزارة الداخلية المتضمن القبض على ثمانية من المواطنين ثبت تغريرهم بحديثي السن للانضمام للمجموعات المتطرفة في الخارج: “في الحديث عن حقوق المسلم على المسلم “وإذا استنصحك فانصح له” إذا استنصحك أخوك فانصح له، إذا طلب منك النصيحة والتوجيه فانصح له وامحضه الخير وإياك أن تبعد الخير عنه، امحضه النصيحة القيمة تبرأ بها ذمتك وتقيم عليه الحجة، يقول صلى الله عليه وسلم “الدين النصيحة، قالوا لمن يا رسول الله؟ قال لله ولكتابه ورسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم”، فالنصيحة لعامة المسلمين توجيههم للخير وحثهم عليه وإبعادهم عن مجالات الفتن والانحراف والضلال.
وأضاف الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، قائلاً: إن ما يحصل من هذه الفتن مصيبة عظيمة إذ يعرض شبابنا لأن يكونوا وقوداً لها، هذه تصدر من أناس هدانا الله وإياهم إما جاهلين بحقيقة هذه الفتن أو أناس مغرضين في قلوبهم شيء على الإسلام وأهله، هذا أمر خطير أن يزج بهؤلاء الشباب الصغار الأغرار في متاهات لا يعرفونها إلى أرض لا يعرفونها ورايات يجهلونها ومبادئ لا يطلعون عليها فيكونون ضحية فقط، يؤسرون ويباعون ويساوم بهم.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الأرصاد تحذر : أجواء المملكة تمر بحالة عدم استقرار

المواطن – الرياض أوضحت الهيئة العامة للأرصاد وحماية