من سيفوز بكأس السوبر السعودي مساء اليوم ؟

الخميس ٧ أغسطس ٢٠١٤ الساعة ٥:٣٤ صباحاً
من سيفوز بكأس السوبر السعودي مساء اليوم ؟

يقصّ فريقا النصر بطل الدوري السعودي لكرة القدم والشباب بطل كأس الملك شريط الموسم الكروي الجديد اليوم الخميس عندما يلتقيان في مباراة الكأس السوبر على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض وبتشريف من أمير الرياض الأمير تركي بن عبدالله.

ويتطلع كل من الفريقين إلى بدء الموسم بلقب النسخة الثانية من هذه الكأس التي تم استحداثها الموسم الماضي، وفاز باللقب الأول “الفتح” بطل الدوري الموسم قبل الماضي.

واستعد النصر للموسم من خلال معسكر في تركيا بقيادة مدربه الجديد الإسباني راوول كانيدا، ثم خاض بعد عودته إلى الرياض خمس مباريات ودية، شارك بعدها في بطولة العين الإماراتية الودية وأحرز فيها المركز الثاني بعد تعادله مع العين والكويت.

أما على صعيد الانتدابات، فقد عززت إدارة النادي صفوف الفريق بالرباعي أحمد الفريدي وعبد العزيز الجبرين وعلي الخيبري والحارس حسين شيعان، كما تعاقدت مع البولندي أدريان ميرزيفسكي والبرازيلييْن غابرييل ماركينيوس وهيرناني دي سوزا.

في المقابل، أقام الشباب معسكرا في هولندا بقيادة مدربه الجديد أيضا البرتغالي جوزيه موريس، وخاض عدة مباريات ودية أمام فرق هولندية وبلجيكية.

وعلى مستوى التعاقدات، استعاد الشباب قائده السابق عبده عطيف، وضم لاعب الوسط عبد الله الدوسري والمدافع سند العميري، كما حافظ على نجمه البرازيلي رافينيا، وتعاقد مع الثلاثي المدافع الأردني طارق خطاب والمهاجم البرازيلي روجيريو والمهاجم السنغالي مباي دياني.

وفضلا عن الأسماء المذكورة، تعج صفوف الفريقين بكوكبة من النجوم المميزين الذين يتمتعون بخبرة دولية كبيرة في مختلف الخطوط، حيث يبرز في النصر عبد الله العنزي وقائده حسين عبد الغني وعمر هوساوي وإبراهيم غالب ويحيى الشهري ومحمد السهلاوي، في حين يبرز في صفوف الشباب وليد عبد الله وحسن معاذ وعمر الغامدي وأحمد عطيف ونايف هزازي.

ومن المتوقع أن يمثل النصر في مباراة اليوم عبد الله العنزي في حراسة المرمى، وحسين عبد الغني ومحمد حسين وعمر هوساوي وخالد الغامدي في خط الدفاع، وإبراهيم غالب وعبد العزيز الجبرين ويحيى الشهري وأدريان ميرزيفسكي وغابرييل ماركينيوس في خط الوسط، ومحمد السهلاوي في خط الهجوم.

بينما سيمثل الشباب وليد عبد الله في حراسة المرمى، وعبد الله شهيل وماجد المرشدي وطارق خطاب وحسن معاذ في الدفاع، وعمر الغامدي وأحمد عطيف وعبد المجيد الرويلي ورافينها في الوسط، وروجيريو ونايف هزازي في الهجوم.