مهندس صغير في جناح “ليقو الأطفال” يبهر زوار إثراء المعرفة

مهندس صغير في جناح “ليقو الأطفال” يبهر زوار إثراء المعرفة

الساعة 8:21 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2545
0
طباعة
IMG_2949-2

  ......       

ازدان جناح الليقو المخصص للأطفال والموجود في معرض “إثراء المعرفة” بأعمال وتحف فنية في غاية الروعة والإبداع، صنعتها أنامل براعم، وتوردت على أطرافها أشكال هندسية ملهمة، وذلك عبر أدوات مخصصة للتراكيب.

وتنوعت هذه التحف بين أشكال هندسية ومبانٍ معمارية، إضافة إلى كتابة أسماء الأطفال من رواد الجناح, واحتاج أحد الأطفال (12 عاماً)، ويدعى فهد المغيصيب إلى قضاء عشرة أيام متواصلة في سبيل إنهاء مجموعة من الأعمال والأشكال.

وأبدى المغيصيب فرحته العارمة من تمكنه من محاكاة برج الفيصلية، إضافة إلى  تشكيل مسجد كبير وطائرة ولوحتين إحداهما تحمل اسمه والأخرى تحمل اسم عنوان البرنامج “إثراء المعرفة” وصناعة رجل وابنه بجانب بعضهما، مؤكداً أن أصعب شكل واجهه هو برج الفيصلية لصعوبة تركيبه واستغرق العمل مدة يومين على عكس الأشكال الأخرى التي انتهى منها في يوم واحد فقط.

وأضاف المغيصيب أن والدته واصلت دعمه طوال الفترة وتصاحبه للمعرض لتشجعه وتزيد من حماسته أثناء العمل، إضافة إلى شرائها لتراكيب الليقو ليتدرب عليها في المنزل ولتزيد من احترافيته وخبرته بفنون عالم الليقو.

وقطع المغيصيب وعداً للمسؤولين في قسم الليقو بأن يحاول جاهداً إتمام المزيد من التحف والأشكال وعلى وجه الخصوص شكل هندسي يحاكي مقر مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي في الظهران،  بالرغم من صعوبته.

من ناحيته أكد المشرف على قسم الليقو عبدالرحمن الأسمري أن الجناح يحرص على استقطاب المغيصيب ليكون ضيفاً دائماً في البرنامج، وذلك نظراً لإبداعاته وحماسه وحبه لليقو.

وأوضح الأسمري أن المغيصيب تمكن من لفت انتباه الزوار، خاصة زيارة جمعية النهضة المختصة بذوي الاحتياجات الخاصة وكيفية تعامله معهم.

 

IMG_9029


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. حريق مدمر بأكبر مصافي البترول في أوروبا

المواطن – وكالات  تصاعدت أعمدة من الدخان الكثيف