نيجيريون يتزاحمون على حمام ماء ملحي للوقاية من “أيبولا”

نيجيريون يتزاحمون على حمام ماء ملحي للوقاية من “أيبولا”

الساعة 4:14 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
1005
0
طباعة
فيروس الإيبولا

  ......       

أقبل العديد من المواطنين في نيجيريا على علاج حمام الماء الملحي للتداوي من مرض أيبولا، في الوقت الذي انتشر فيه القلق بالبلاد بعد تفشى المرض الفيروسي القاتل .

وتزاحم الناس على هذه الوصفة أملا في حماية أنفسهم من فيروس أيبولا بعد دعوة من حاكم مملكة “إيجالا” في نيجيريا والذي وصف المحلول الملحي بأنه لقاح سحري ضد الفيروس القاتل.

من ناحيتها أصدرت الحكومة النيجيرية بيانا حذرت فيه من أن الاستحمام بالماء المالح لا يعتبر شفاء لفيروس أيبولا القاتل الذي انتشر في أنحاء عديدة من القارة السمراء وخاصة منطقة غرب إفريقيا.

ونقلت محطات الراديو والتليفزيون المحلية في ولاية كوجى عن “إداكو مايكل أميه أبونى” حاكم إيجالا أنه يقدم هذه الوصفة الطبية المزعومة من قصره في “إدا” عاصمة “إيجالا لاند”، وذلك بعدما أعلنت الحكومة النيجيرية حالة الطوارئ عموم البلاد لمكافحة الوباء.

وسرعان ما انتشرت تلك الوصفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي والرسائل النصية انتشار النار في الهشيم، كما تبادل الأقارب المكالمات الهاتفية، للنصح فيما بينهم بشأن الاستحمام بمحلول الماء الملحي، حسبما ذكرت صحيفة “بريمم تايمز” النيجيرية، التي أشارت بأنه ليس هناك دليل طبي على أن محلول الماء الملحي يمكنه منع انتقال أيبولا.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. زواحف غريبة على سطح المريخ

المواطن – وكالات زعم عدد من المنظرين، أن