هل تُشهِّر وزارة العدل بـ”مزوري الصكوك”؟

هل تُشهِّر وزارة العدل بـ”مزوري الصكوك”؟

الساعة 10:42 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
665
3
طباعة
وزارة العدلaa

  ......       

تبذل وزارة العدل وبدعم من قبل خادم الحرمين الشريفين جهوداً واضحة لمحاربة الفساد العقاري ومكافحة مزوري الصكوك، التي تتجاوز قيمة بعضها مئات المليارات.

واستشعاراً منه بضرورة التشهير بمزوري الصكوك؛ دعا المفتي العام رئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ إلى التشهير بأسماء المتورطين في قضية تزوير الصكوك، مشيداً بما أعلنته وزارة العدل أخيراً حول إلغاء صكوك لأراض مزورة، وطالب وزارة العدل بأن تُبين أسماء المزورين ليكون ذلك رادعاً لهم ولأمثالهم.

وفي تصريح سابق لـ”المواطن” أكد فضيلة الشيخ الدكتور عيسى الغيث القاضي، عضو مجلس الشورى ومستشار وزير العدل أن مجموع مساحات الصكوك التي أبطلتها وزارة العدل عبر محكمة الاستئناف بلغ ٥٥١ مليون متر مربع، مشيراً إلى أن ضرب هذه المساحة الضخمة بمعدل متوسط قيمة المتر في المؤشر العقاري البالغ قرابة ٧٠٠ ريال للمتر المربع يكون الناتج نحو ٤٠٠ مليار ريال في منطقة الرياض وحدها.

واتفق الكثير مع دعوة المفتي العام حول التشهير بأسماء مزوري الصكوك، وأبدوا رضاهم مع تلك الدعوة مطالبين وزارة العدل بتنفيذ دعوة المفتي حتى يرتدع المفسدون، ويكونوا عبرة لغيرهم، فهل ستُلبي وزارة العدل دعوة المفتي، وتشهِّر بأسماء مزوري الصكوك؟


قد يعجبك ايضاً

هل سُرق ملياري روبل من البنك المركزي الروسي؟

المواطن – وكالات أكد البنك المركزي الروسي، اليوم