وفد الملحقية الثقافية بلندن يناقش مشاكل المبتعثين بجامعة “ريدنج”

وفد الملحقية الثقافية بلندن يناقش مشاكل المبتعثين بجامعة “ريدنج”

الساعة 11:38 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, مبتعثون
2810
0
طباعة
0

  ......       

زار وفد من الملحقية الثقافية في لندن، مدينة ريدنج، والتقى بالمبتعثين والمبتعثات ومرافقيهم الدارسين في جامعة ريدنج العريقة، وذلك بحضور عدد كبير من أعضاء النادي السعودي في ريدنج يتقدمهم رئيس النادي السعودي راشد العرفج.

ضم الوفد كلاً من: الدكتور محمد الأحمدي مساعد الملحق الثقافي للشؤون التعليمية، والمهندس فهد الشنيفي مدير إدارة تقنية المعلومات، وصالح السماعيل من إدارة تقنية المعلومات.

وامتد اللقاء لقرابة أربع ساعات، وتم خلاله تدشين الشعار الجديد للنادي السعودي في ريدنج، الذي اشتمل على عدة خصائص تميز المبتعثين السعوديين في بريطانيا (ريدنج)، حيث جرى دمج اللونين الأحمر الداكن والأزرق بشكل لولبي، واللذين يرمزان إلى العلم البريطاني، ويتوسطه شعار السيفين والنخلة باللون الأخضر كدلالة على السعودية، وصممه المبتعث لجامعة نيوكاسل لمرحلة الماجستير سعد العاطف.

وألقى رئيس النادي السعودي في ريدنج، راشد العرفج، كلمة المبتعثين خلال اللقاء، كما ألقى الدكتور محمد الأحمدي كلمة الملحقية نقل خلالها تحيات الملحق الثقافي، مشيراً إلى تميز جامعة ريدنج في جميع التخصصات، وحصولها على مراتب متقدمة في التقييم الدولي والمحلي، مطالباً الجميع بالشفافية وطرح ما لديهم من مشاكل كونهم مرآة للمحلقية.

تلا ذلك اللقاء المفتوح، حيث كانت جلسة ودية بعيدة عن الرسميات والتكلف، استمع فيها إلى اقتراحات المبتعثين، وناقشوا بعض المشاكل التي واجهتهم خلال بعثتهم ودراستهم.

وقبل ختام اللقاء التقى الدكتور محمد الأحمدي بالطلاب والطالبات المبتعثين في الجامعة من مختلف التخصصات والمراحل الدراسية بشكل منفرد أيضاً.

 


قد يعجبك ايضاً

محمد بن ناصر يناقش دور التوعية في الحد من الحوادث المرورية

المواطن – خضر الخيرات – جازان نوه صاحب