وكيل إمارة جازان يدشن مشروع النقل المدرسي

وكيل إمارة جازان يدشن مشروع النقل المدرسي

الساعة 9:21 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2515
1
طباعة
IMG_4509

  ......       

دشن وكيل إمارة منطقة جازان الدكتور عبدالله بن محمد السويد، بعد ظهر أمس الاثنين، مشروع النقل المدرسي بتعليم جازان، نيابة عن الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان.
يأتي ذلك ضمن خطة الوزارة الرامية لنقل جميع الطلاب والطالبات، حيث قام فور وصوله مقر الحفل بقص الشريط إيذاناً بتدشين المشروع، ثم تجول داخل إحدى حافلات النقل المدرسي واطلع على تجهيزاتها واستمع إلى شرح من المشرف على النقل المدرسي بشركة سمامة، بندر عريشي عن أهداف المشروع ومراحله.
وألقى المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة جازان المكلف عيسى الحكمي كلمة قدم فيها شكره وامتنانه لوكيل الإمارة لرعايته لهذا الحفل، كما وجه شكره لجميع الزملاء في الوزارة وإدارتي التربية والتعليم بجازان وصبيا الذين عملوا بتفانٍ وإخلاص لإنجاز هذا المشروع العملاق، الذي يعد نقلة نوعية في النقل المدرسي على مستوى المنطقة الجنوبية كما أبدى شعوره وزملائه بالمسؤولية الكبيرة تجاه خدمة الوطن والمليك المفدى.
وأشار “الحكمي” أن التربية والتعليم في المملكة تعيش ظرفاً استثنائياً بقيادة وزيرها الأمير خالد الفيصل، والدعم السخي من خادم الحرمين الشريفين.
كما عرض “الحكمي” لمعاناة أبنائنا وبناتنا الطلاب من النقل المدرسي والذي كان يعد من أسخن الملفات المطروحة للنقاش، كما أشاد بجهود المدير السابق محمد بن مهدي الحارثي وحرصه على إيصال الصورة كاملة وواضحة للمسؤولين في الوزارة وعلى رأسهم وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل.
من جهته ألقى المهندس ماجد العمري المدير المشارك بشركة تطوير خدمات النقل التعليمي كلمة شكر فيها وكيل الإمارة على حضوره ورعايته لهذا الحفل مشيراً إلى أن شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي تقوم بأدوار مهمة ومنها تأمين وسائل النقل المريحة والآمنة ذات الموثوقية العالية والاستثمار المستدام وتطلعها مستقبلاً لتشمل خدماتها نقل المعلمات وذوي الاحتياجات الخاصة وطالبات التعليم العالي.
وأوضح “العمري”: طرحت الشركة الأسبوع الماضي مناقصة لضم 782000 طالب وطالبة ليصل إجمالي المنقولين للعام القادم إلى مليون وسبعمائة وأربعة وستين ألفاً مع انضمام 700 حافلة لمنطقة جازان لنقل تسعين ألف طالب وطالبة وارتفاع عدد الطالبات المنقولات بالمنطقة من 15700 للعام الماضي إلى 51000 طالبة لتكون نسبة المنقولات 39% كما سيزداد العدد في السنة القادمة إلى 69700 طالبة بنسبة 51% متجاوزا النسبة المستهدفة على مستوى المملكة.
وفي جانب نقل البنين أكد “العمري” أنه سيرتفع الرقم من المشمولين بالنقل في العام الماضي من 32547 إلى 39047 ليحقق نسبة 28% كما سيرتفع العدد في العام الدراسي القادم إلى 49000 ليمثل ما نسبته 33% من إجمالي الطلاب متجاوزاً النسبة المستهدفة على مستوى المملكة 23%.
كما ألقى وكيل إمارة منطقة جازن الدكتور عبدالله بن محمد السويد، كلمة أشاد فيها بمشروع النقل المدرسي وسعادته البالغة بمثل هذه المشاريع، كما رفع “السويد” باسم أمير المنطقة ومشايخ وأهالي جازان أسمى آيات الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – على ما تجده منطقة جازان من دعم ورعاية في مختلف المجالات.

نقل مدرسي

IMG_1

IMG_4609

 


قد يعجبك ايضاً

17 محافظة تضع برامجها للمشاركة في مشروع مكة الثقافي

المواطن – مكة المكرمة بتوجيه من مستشار خادم