“آل الشيخ”: 20 شخصاً بـ”الهيئة” يعملون ضدي ولدي صلاحيات لا يملكها وزراء

الثلاثاء ١٦ سبتمبر ٢٠١٤ الساعة ٨:٣٧ صباحاً
“آل الشيخ”: 20 شخصاً بـ”الهيئة” يعملون ضدي ولدي صلاحيات لا يملكها وزراء

كشف رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عبداللطيف آل الشيخ، عن وجود أشخاص يعملون ضده في جهاز الهيئة، لكنه قال إن عددهم لا يتجاوز 20 شخصاً تم الاستغناء عن عدد منهم، وسيتم الاستغناء عن الآخرين، وفقاً لصحيفة “الحياة “.

وأضاف عبداللطيف آل الشيخ، خلال لقائه الأعضاء والمترجمين المشاركين في موسم الحج من منسوبي فرع الرئاسة العامة بمنطقة المدينة المنورة أمس، أن لديه صلاحيات لا يملكها بعض الوزراء، إذ كان في السابق لا يملك بعض الصلاحيات، “ولكن الآن الأمر مختلف”، طبقاً لما قاله.

واستطرد “آل الشيخ” قائلاً: ليس لجنسية “حادثة البريطاني” أي تأثير في القرارات ضد أعضاء الهيئة، إذ إنه عندما تم التأكد من وقوع الخطأ، وتحققنا من جميع جوانب الحادثة، اتخذنا الإجراء المناسب من دون الالتفات إلى جنسية الأطراف الأخرى، ولو لم تتضح الرؤية لدينا كاملة لن نتخذ أي قرار، ولو اضطررنا للانتظار عاماً كاملاً”.

وأشار “آل الشيخ”، إلى أن قرار نقل أعضاء الهيئة الأربعة الذين تسببوا في حادثة البريطاني، لا رجعة فيه وهو قرار نهائي مستند إلى رؤية واضحة، ولم نتسرع في اتخاذه.

وأضاف رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، أن هناك خطوة لتطوير عمل الهيئات عبر رقابة العمل الميداني من خلال الكاميرات، ولفت إلى أن عدداً من أعضاء الهيئة يتلقون دورات في اللغة الإنكليزية حالياً، وتدرس الهيئة ابتعاثهم إلى الخارج لإكمال دراساتهم، كاشفاً عن وجود وحدة للقضايا الإلكترونية تعمل على مدار الساعة.

ونفى “آل الشيخ” أن يكون هناك تباحث مع هيئة الخبراء في شأن تحويل الهيئة إلى وزارة، لافتاً إلى عدم وجود مترجمين سعوديين لحجاج بيت الله الحرام.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عبد العزيز

    الهيئة بحاجة إلى مسئول رصين ينتقي عباراته، ويعرف كيف يُصرّح للإعلام !!

  • ابوعلي ال علي

    الصلاحيات التي لايملكها الوزراء هي للملك اللهيحفظه ويرعاه

  • ابوعلي ال علي

    الصلاحيات التي لايملكها الوزراء هي للملك الله يحفظه ويرعاه