أمير مكة يتفقد آلية تشغيل نظام التعرف على المركبات

الأحد ٢٨ سبتمبر ٢٠١٤ الساعة ٣:٣٥ مساءً
أمير مكة يتفقد آلية تشغيل نظام التعرف على المركبات

اطلع صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية اليوم على آلية تشغيل نظام التعرف على المركبات الذي تطبقه الإدارة العامة للمرور في نقطة فرز الحافلات بمدخل مكة المكرمة .
وقام مدير عام المرور مساعد قائد قوات أمن الحج لشئون المرور اللواء عبدالرحمن المقبل بتقديم شرح مفصل لسموه عن النظام وكيفية تشغيله والمهام التي يقدمها والتي من أهمها تسهيل عملية فرز الحافلات المصرح لها بدخول المشاعر من غير المصرح لها وتيسير عمل ومهام رجال المرور من خلال استخدام هذه التقنية في عملهم الميداني وتسريع عملية وصول الحجاج إلى المشاعر المقدسة وعدم تأخيرهم في نقاط الفرز ، كما يقدم النظام خدمات إحصائية وتحليلية عن المركبات المتجهة إلى مكة المكرمة والمشاعر المقدسة عن طريق نقطة الفرز في مدخل مكة المكرمة . بعد ذلك شاهد سموه ومرافقوه تجارب حية لعمل النظام ميدانياً .
وأثنى سمو أمير مكة المكرمة على ما شاهده من استخدام التقنية الحديثة وتسخيرها في خدمة وراحة ضيوف الرحمن وتيسير إجراءاتهم والقضاء على مظاهر الازدحام المروري وتأخر تفويج الحافلات ، كما قدم سموه شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا على سعيه الدؤوب من أجل تطوير وتحسين كل الخدمات التي تتعلق بأمور الحج والحجيج في جميع المجالات التي تسهم في تقديم مزيد من التسهيلات لهم ليتمكنوا من أداء مناسكهم في يسر وسهولة .
فيما قدم سموه شكره لمدير عام المرور وجميع العاملين معه متمنياً للجميع التوفيق في أداء عملهم لخدمة حجاج بيت الله الحرام .
رافق سمو الأمير مشعل بن عبدالله في الجولة صاحب السمو الأمير فواز بن ناصر آل فرحان مستشار سمو رئيس هيئة تطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة , وقائد قوات أمن الحج اللواء عبدالعزيز الصولي .