الخدمة المدنية: يحق للموظف معرفة تقويم أداءه الوظيفي بعد اعتماده

الثلاثاء ٩ سبتمبر ٢٠١٤ الساعة ٣:٤٥ مساءً
الخدمة المدنية: يحق للموظف معرفة تقويم أداءه الوظيفي بعد اعتماده

أوضحت وزارة الخدمة المدنية أنه يتوجب على الرئيس المباشر تزويد الموظف بنسخة من تقويم الاداء الوظيفي المعد عنه بعد اعتماده , استنادا للمادة 36/ 10من لائحة تقويم الأداء الوظيفي .

كما يحق للموظف المعد عنه تقويم أداء وظيفي بدرجة (غير مرضي) التظلم منه خلال خمسة عشر يوماً من تاريخ تزويده بنسخة منه إلى الرئيس الأعلى في الجهاز ليحيل تظلمه إلى لجنة يشكلها من ثلاثة موظفين يكون مدير شؤون الموظفين بينهم ويرأسها أكبرهم من حيث المرتبة الوظيفية، بحيث يتولى مدير شؤون الموظفين التحضير لاجتماعاتها، ثم تقوم اللجنة بفحص التظلم خلال شهرين على الأكثر من تاريخ استلامها، وترفع توصياتها إلى رئيس الجهاز المختص، فإذا لم تبت اللجنة في موضوع التظلم خلال هذه الفترة يعرض الأمر على رئيس الجهاز ليتخذ القرار الذي يراه خلال خمسة عشر يوماً على الأكثر من تاريخ انتهاء الفترة المحددة للجنة، على أن تكون مدولات سرية، في الوقت الذي يجوز فيه للجنة مناقشة الرؤساء المعنيين والموظفين المتظلمين، إلى جانب أن يكون قرار رئيس الجهاز المختص نهائياً.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابو احمد

    وهل يحق لوزارة الخدمه المدنيه تخفيض راتب الموظف الحكومي عند ترقيته من وظيفه مستثناه الى وظيفه اداريه والخصم من راتب المسثناه الفين ريال بدون اخذ موافقته والسؤال هل يوجد لي محامي يخبرني ماذا اعمل او اقوم بتوكيله، علما بان الترقيه قبل 6سنوات وتابع لوزارة الداخليهوهناك عدد من الموظفين في نفس البيان الصادر من الخدمه المدنيه ولم يتم شمولهم لان عليهم ضرر، وهم ابناء مسئولين .
    ارجو مساعدتي بوضع رقم جوال للتفاهم معه . الله يجزاكم خير

  • ابو احمد

    اتمنى من ممن لديهم خلفيه عن هذا الموضوع مساعدتي ماذا افعل والى من اتجه علما ان ديوان المظالم اعتذر لتقادم الموضوع وصدر قرار الترقيه في عام 1429هـ واخذ توجيهات المحامين المختصين في ديوان الخدمه المدنيه ان يضعون ارقام جوال للتفاهممع من يستلم القضيه؟؟؟؟؟؟؟؟ . شكرا