الداخلية: قصاص “مواطن” قتل آخر بخنقه وكتم أنفاسه

الجمعة ٥ سبتمبر ٢٠١٤ الساعة ٥:٤٦ مساءً
الداخلية: قصاص “مواطن” قتل آخر بخنقه وكتم أنفاسه

أصدرت وزارة الداخلية اليوم بياناً حول تنفيذ حكم القتل قصاصاً في أحد الجناة بمنطقة الرياض، وفيما يلي نص البيان:
قال الله تعالى (يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى) الآية. وقال تعالى (ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون ).
أقدم / عبدالله بن يوسف بن عبدالله القاسم – سعودي الجنسية – على قتل / دخيل الله بن إبراهيم بن عبدالله الكلثم – سعودي الجنسية – وذلك باستدراجه وخنقه بيديه وكتم أنفاسه حتى فارق الحياة بسبب خلاف بينهما.
وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة العامة، صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً، والحكم عليه بالقتل قصاصاً، وصدّق الحكم من محكمة الاستئناف، ومن المحكمة العليا، وصدر أمر سامٍ بإنفاذ ما تقرّر شرعاً، وصدّق من مرجعه، بحق الجاني المذكور.
وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني/ عبدالله بن يوسف بن عبدالله القاسم – سعودي الجنسية – يوم الجمعة الموافق 10 / 11 / 1435 هـ بمدينة الرياض بمنطقة الرياض.
ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم, وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره. والله الهادي إلى سواء السبيل.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • مواطن

    كثيرمن قصص القتل ترجع لإهمال بعض الجهات الحكومية لشكاوى المواطن أوالمقيم ومماطلته لشهور بل لسنوات مما يشعر الشخص أن حقه مهضوم ولم يجد أمامه سوى مثل هذا التصرف!!فمتى ستنتهي هذه الهزلية بمشاكل المواطنيين.