“العمل” تعدّ برنامجاً للصحة والسلامة المهنية

“العمل” تعدّ برنامجاً للصحة والسلامة المهنية

الساعة 12:24 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
18595
0
طباعة
العمل وقت الظهيرة

تعكف وزارة العمل حالياً على وضع خطة لـ”البرنامج الوطني الاستراتيجي للصحة والسلامة المهنية في المملكة”، وذلك بالاستعانة بمستشارين دوليين متخصصين لإعدادها، بمتابعة وأشراف وكالة التفتيش وتطوير بيئة العمل في الوزارة.

وأوضح الدكتور عبدالله بن ناصر أبو ثنين وكيل وزارة العمل للتفتيش وتطوير بيئة العمل، أنه بدأ العمل في إعداد خطة البرنامج خلال الشهر الجاري، مؤكداً أن المستشارين من ذوي الخبرات الكبيرة المتمكنة في تطبيق وتنفيذ مثل تلك البرامج، والتي سبق لهم أن نفذوا وأشرفوا على مثلها في العديد من الدول مثل الصين وأذربيجان وتركيا وتونس وغيرها.

وأبان “أبو ثنين”، أن البرنامج سيكون متوافقاً في مخرجاته مع الأنظمة والقوانين المنظمة للصحة والسلامة المهنية، والمتوافقة مع أنظمة منظمة العمل الدولية، مؤكداً أن البرنامج سيغطي الجوانب ذات العلاقة في وزارة العمل ووزارة الصحة والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وغيرها من الجهات ذات العلاقة.

وأشار “أبو ثنين”، إلى أن البرنامج الوطني الاستراتيجي للصحة والسلامة المهنية، يعد إحدى المبادرات التي تمخضت عن انضمام المملكة العربية السعودية إلى الجمعية الدولية لتفتيش العمل، وذلك على هامش اجتماع الجمعية الدوري الرابع عشر، الذي عقد ضمن اجتماعات مؤتمر منظمة العمل الدولي (103) في جنيف، بمشاركة وفد من الوزارة ومؤسساتها الشقيقة.

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

118 برنامجاً إنسانياً في اليمن قيمتها تجاوزت 576 مليون دولار

المواطن – الرياض يسابق العمل الإنساني عمل قوات