حملة “وطننا أمانة” بحوطة سدير تواصل فعالياتها لليوم الثاني

السبت ١٣ سبتمبر ٢٠١٤ الساعة ٥:١٩ مساءً
حملة “وطننا أمانة” بحوطة سدير تواصل فعالياتها لليوم الثاني

في اليوم الثاني من أيام حملة “وطننا أمانة” والتي تقام حالياً في مركز حوطة سدير بمحافظة المجمعة والتي تقوم عليها هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمركز، تابعت الحملة مناشطها التوجيهية من خلال عدة برامج وفعاليات من أهمها الندوات والجلسات الحوارية والأمسيات الشعرية، كما صاحب الحملة معرض شاركت فيه العديد من الجهات الحكومية في مركز حوطة سدير، منها الهلال الأحمر السعودي والمرور، وإدارة مكافحة المخدرات بمنطقة الرياض، والمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات.

وقد احتوى اليوم الثاني من أيام حملة “وطننا أمانة” على جلسة حوارية بعنوان “الأوطان لا تقدر بالأثمان” تحدث فيها رئيس النادي الأدبي بالقصيم الدكتور حسن بن فهد الهويمل وأدار الجلسة أستاذ كلية التربية بجامعة الملك سعود والمستشار بوزارة الاقتصاد والتخطيط الدكتور صالح بن عبدالعزيز النصار.

وتطرق خلالها الدكتور “الهويمل” لعدد من المحاور المهمة والتي أكد من خلالها على أن الحديث عن الأوطان لا بد أن ينطلق من منطلقات شرعية وسياسية ومجتمعية، كما أشار إلى أن حضور فقه الواقع مهم في تصور قيمة الأوطان؛ حيث إن الإسلام أولى فقه الواقع اهتماماً بالغاً.

وفي ختام الجلسة ذكر مدير الجلسة الدكتور صالح النصار جزءاً من كلمة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- التي ألقاها الشهر الماضي وجه بعدها بعض التساؤلات للضيف، ثم فتح المجال لمداخلات الجمهور، وقام رئيس هيئة حوطة سدير الشيخ خالد الحميد بتسلم درع تذكاري للضيف و للمحاور، شاكراً لهما قبول الدعوة والمشاركة في هذا الملتقى الذي يخدم أبناء هذا الوطن.

كما احتوى اليوم الثاني على لقاء علمي بعنوان “لزوم جماعة المسلمين وإمامهم” استضيف فيه مستشار الرئيس العام الدكتور محمد بن فهد الفريح، حيث أدار الحوار في هذا اللقاء مدير مكتب الدعوة بحوطة سدير الشيخ محمد بن سليمان البريه.

كما أقيمت في الفترة الثالثة من اليوم الثاني للحملة أمسية شعرية شارك فيها الشاعر راجح بن سالم العجمي والشاعر عبدالله بن محمد الخضيري، حيث ألقيا عدداً من القصائد الوطنية التي نالت استحسان الحضور، وقد حظيت الحملة بإقبال وتفاعل كبير من الزوار.

وكان الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ قد دشن هذه الحملة والتي ستستمر لمدة ثلاثة أيام بحضور محافظ المجمعة الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل آل سعود، ورئيس مركز حوطة سدير فهد بن صالح الزكري، وجمع من كبار المسؤولين في المنطقة.

K35A3160

K35A3162

K35A3165

K35A3166

K35A3169

K35A3159

K35A3080

K35A3141

K35A3151

K35A3185

K35A3183

K35A3178

K35A3171

K35A3044

K35A3024

K35A3195

K35A3127

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • صالح

    طيب هل عملتم المطلوب لنغرس في اطفالنا وشبابنا حب الوطن هذا هو المهم وهذا مايهدف له سيدي صاحب السمو الملكي الامير/ تركي بن عبدالله أمير منطقة الرياض وليس نشر صور مطلوب ايه السادة تطبيق تحية العلم بمدارس وزارة التربية والتعليم كل صباح احترام الانظمة بكافة المجالات اما محاضرات لمدة 3 ايام كاسبوع المرور او الشجرة فمع الاسف الفوضي المروريه ليس موجوده باي بلد في العالم والنسبة للتشجير الوضع اسوء

  • ناصر ابراهيم

    الله يوفق الجميع ويديم على هالبلد وبلاد المسلمين الامن والاستقرار والرخاء اللهم امين