رحلة “على درب المؤسس” ضمن احتفالات الرياض باليوم الوطني

رحلة “على درب المؤسس” ضمن احتفالات الرياض باليوم الوطني

الساعة 10:29 مساءً
- ‎فياليوم الوطني
4170
1
طباعة
IMG_7125

تشهد احتفالات إمارة منطقة الرياض باليوم الوطني هذا العام عرضاً لبرنامج “رحلة على درب المؤسس”، وهي فكرة جديدة ومتميزة أطلقها الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، وهدفت إلى السير على درب المؤسس الملك عبدالعزيز آل سعود- طيَّب الله ثراه- ورفاقه- رحمهم الله- خلال توحيده وتأسيسه للمملكة العربية السعودية قبل 84 عاماً.

وأوضح الدكتور مبارك السويلم قائد الرحلة ورئيس الاتحاد العربي للرياضات الجوية، أن فكرة هذه الرحلة جاءت إضافة جديدة ومهمة في طريقة الاحتفال باليوم الوطني من خلال التعرف من أرض الواقع على كيفية توحيد الملك عبدالعزيز للمملكة وأبرز الصعوبات التي واجهها، والمحطات التي استوقف فيها.

وأشار إلى أن هذه الرحلة شارك فيها 12 طائرة، 10 منها طائرة رياضية صغيرة، وطائرتان كبيرتان أشرفتا على الرحلة، حيث قاد الطائرات فريق طيران سعودي متخصص من مختلف مناطق المملكة، كما شارك في الرحلة عدد من الجهات الحكومية والأمنية التي ساهمت في تسهيل سير الرحلة وتذليل الصعوبات التي واجهتها، وبدأت الرحلة من الخفجي واختتمت في بنبان.

وسيقام في موقع بنبان شمال الرياض معرض متكامل لرحلة على درب المؤسس ويحوي صوراً ووثائق لتلك الرحلة التي قام بها مؤسس هذا الكيان الملك عبدالعزيز- طيب الله ثراه- من أجل استرداد الرياض.

IMG_7123

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

صور.. إصابة 4 مقيمين بمقذوفات حوثية من داخل الأراضي اليمنية على نجران

أوضح المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة نجران