“مياه جازان” تغرم المعتدين على شبكات الصرف الصحي

الإثنين ١٥ سبتمبر ٢٠١٤ الساعة ٧:٢٦ مساءً
“مياه جازان” تغرم المعتدين على شبكات الصرف الصحي

فرضت المديرية العامة للمياه بمنطقة جازان غرامة مالية بلغت 5 آلاف ريال على مواطنين قاموا بإيصال بياراتهم بتوصيلة على شبكة الصرف الصحي دون الحصول على ترخيص أو موافقة.

وأوضح مدير عام المياه بمنطقة جازان المهندس حمزة بن عمر قناعي، أن بعض المواطنين قاموا بالاعتداء على شبكة الصرف الصحي التي يجري تنفيذها حاليًّا ببعض أحياء مدينة جازان، الأمر الذي تسبب في طفحها وتدفق مياه الصرف على الطريق العام.

وقامت فرقة من التشغيل والصيانة بعمل محضر بذلك وتطبيق لائحة العقوبات عليهم، وأخذ التعهدات اللازمة عليهم، وأنهت أعمال سحب المياه المتجمعة بداخل الشبكة.

وشدد القناعي على عدم التوصيل على شبكات الصرف الصحي إلا بعد أخذ الموافقة والتراخيص اللازمة من إدارة التشغيل والصيانة في حال اكتمالها تجنبًا لنظام العقوبات التي تصل إلى 50 ألف ريال.

وبين أن شبكة الصرف الصحي في بعض أحياء مدينة جازان ما زالت تحت التنفيذ ولم تكتمل حتى يتم التوصيل لمنازل المواطنين وربطها بالخطوط الناقلة للصرف الصحي لمحطة المعالجة.

ودعا المواطنين والمقيمين بمنطقة جازان إلى الإبلاغ عن أي تسرب مياه على هاتف الطوارئ 939 أو صفحة العلاقات العامة بـ”فيسبوك” أو “تويتر”.