نجيب الزامل : كل الحروب تبدأ بالدم إلا الفتوحات الإسلامية

الخميس ٤ سبتمبر ٢٠١٤ الساعة ٦:٣١ مساءً
نجيب الزامل : كل الحروب تبدأ بالدم إلا الفتوحات الإسلامية

قال عضو مجلس الشورى السابق نجيب الزامل إن رفع سعر الدخان لن يسهم في الحد من التدخين، معللاً ذلك بأن المدمن سيشتري الدخان بأي سعر.

وأوضح أن رفع سعر الدخان سيزيد مصروف بعض الأسر، مشيراً إلى أنه قابل في الرياض أطفالاً أعمارهم لا تتجاوز الثانية عشرة يدخنون ولم يمنعهم ارتفاع سعر الدخان من شرائه.

وبين الزامل في لقاء مفتوح أقامته اللجنة الثقافية بنادي الحدود الشمالية في رفحاء أن كل الحروب تبدأ بالدم إلا الفتوحات الإسلامية كانت تخير الأعداء بين الجزية أو الحرب.

وأضاف في حديثه عن الذكاء الأكاديمي والذكاء الإنساني”أن الشيخ عبد الرحمن بن سعدي أفتى بجواز نقل الأعضاء عام 1950 قبل أن يعرف العالم نقل الأعضاء وهذا من الذكاء الإنساني”.

وحضر اللقاء كل من وكيل جامعة الحدود الشمالية للفروع الأستاذ الدكتور محمد الشمراني, وعضو النادي الأدبي الدكتور سعد سويف، ورئيس المجلس البلدي وطبان التمياط، والكاتب محمد الرطيان، والدكتور طالب الشريم, وبعض الأكاديميين والإعلاميين والمهتمين بالحراك الثقافي بالمحافظة.‏

1

2 3 4 5 6 8 9 10 11 12 13 14 15 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عبدالحميد

    تحليل خاطئ من قبل الاستاذ نجيب،فكل الدراسات بأمريكا وأوربا دعمت رفع الأسعار والتي أدت لانخفاض أعداد المدخنين الى النصف والاهم انها منعت غير المدخنين من التوزع بهذه الآفة المكلفة ليت الاستاذ نجيب لآياتي في شي لأي علم عنه وان يتبع الأسلوب العلمي الموثق بدراسات احصائية تجريها مؤسسات متخصصة