آبل تكشف عن الآيفون الجديد بنسختين  

آبل تكشف عن الآيفون الجديد بنسختين  

الساعة 11:09 مساءً
- ‎فيتكنولوجيا
805
2
طباعة
image (11)

  ......       

انتهت آبل من مؤتمرها منذ دقائق والذي كشفت فيه عن الآيفون 6 بقياسين و ساعة ذكية بقياسين ونظام الدفع الخاص بالشركة. ولندخل الآن بتفاصيل الأجهزة.

الآيفون 6 و آيفون 6 بلس

وكما في التسريبات تماماً أطلقت آبل جهاز الآيفون 6 بقياسي شاشة هما 4.7 بوصة و 5,5 بوصة بدقة سمتها Retina HD وهو الجيل الجديد من شاشات الآيفون. وتعمل ألوان الشاشة بتقنية sRGB active وهي من نوع LCD.
أما عن الدقة بالبكسلات فهي 1334 * 750 بكسل للآيفون 6 بوضوح 326 بكسل في البوصة و 1920 * 1080 بكسل للآيفون 6 بلس بوضوح 401 بكسل في البوصة وبهذا يكون الجهاز لديه بكسلات أكثر بنسبة 185% من الآيفون 5 اس.
وعملت الشركة على تنحيف الجهاز بشكل كبير حيث أن الآيفون 6 سماكته 6.8 ملم و الآيفون الأكبر 7.1 ملم وهو أقل بكثير من الآيفون 5 اس عندما كان سمكه 7.5 ملم.
وأصبح الآيفون يدعم الوضعية الأفقية للعرض كما في الأندرويد و أصبح هناك أزرار جديدة في لوحة التحكم، وأصبح هناك إيماءات جديدة للتحكم والتحرك في النظام، فمثلاً يمكنك الضغط مرتين على زر الرئيسية فإن كامل الشاشة ستنزل للأسفل للوصول إلى الأزرار بسهولة.
كما أصبح زر الطاقة والتشغيل على الجانب بدلاً من الأعلى وتم تعديل شكل أزرار التحكم بالصوت كما في التسريبات تماماً.
ويعمل الجهاز بمعالج A8 وبمعمارية 64 بت، ويحمل المعالج بداخله 2 مليار ترانزستور بدقة تصنيع 20 نانومتر وهو أصغر 13% من معالج A7 ويعمل بقدرة أسرع 20% للمعالجة و 50% للرسوميات.
وطورت آبل أداء المعالج ليعطي أفضل أداء بشكل دائم بحيث يعمل بالطاقة القصوى بدون إصدار أي حرارة إضافية.
وتستطيع بطارية الآيفون 6 بلس أن تتحدث فيها حتى 24 ساعة عبر الجيل الثالث في حين أن آيفون 6 تتيح بطاريته التحدث حتى 14 ساعة عبر الجيل الثالث.
ويحوي الجهاز حساس الحركة M8 المصمم لدعم تطبيقات الرياضة واللياقة والحركة بالكثير من المعلومات والتفاصيل. حيث يستطيع الحساس التعرف والتفريق بين الركض والصعود على الدرج و ركوب الدراجة وهذه كلها بيانات يتم إدخالها لتطبيقات الرياضة.
وعن كاميرا الآيفون فهي مخيبة للآمال مع 8 ميغابكسل فقط وزودت بتقنية التركيز التلقائي. و زودت آبل آيفون 6 بلس بتثبيت صور رقمي بينما آيفون 6 لديه تثبيت صور بصري. ويقوم مثبت الصور البصري بتحريك العدسات لتعديل الوضع عند اهتزاز اليدين.
يمكن للكاميرا تسجيل الفيديو بالدقة الكاملة 1080 P و بسرعة 30 أو 60 إطار بالثانية حسب الجهاز، كما يمكنها تصوير الفيديو البطيئ بسرعة 120 أو 240 إطار في الثانية و فيديوهات تقنية مرور الزمن Time-lapse video.
ودعمت آبل كاميرات هواتفها بالعديد من المزايا إضافة لذلك هناك التركيز التلقائي الدائم و منع الاهتزاز السينمائي عند الفيديو و إمكانية التقاط الصور أثناء تسجيل الفيديو مع فتحة العدسة 2.2 ومزايا عديدة خاصة بصور السيلفي وتحسين التعرف على الوجوه مع التقريب لثلاثة مستويات في الفيديو و أصبحت الصور البانورامية تصل دقتها إلى 43 ميغابكسل من خلال معالجة العديد من الصور التي تلتقطها بدقة 8 ميغابكسل.
والآن نأتي للأسعار والسعات المتوفرة، حيث أن آبل لم تكشف عن الأسعار النسخة المفتوحة الدولية بل فقط أسعار العقود والملفت أنه ليس هناك خيار 32 غيغابايت.
الآيفون 6:
– سعة 16 بسعر 199$
– سعة 64 بسعر 299$
– سعة 128 بسعر 399$
الآيفون 6 بلس:
– سعة 16 بسعر 299$
– سعة 64 بسعر 399$
– سعة 128 بسعر 499$

سيتوفر الجهاز بثلاثة خيارات من الألوان هي الفضي والذهبي و الرمادي في أمريكا في 19 سبتمبر ويبدأ الطلب المسبق من يوم 12 سبتمبر أي الجمعة القادمة. و سيتوفر في باقي أنحاء العالم وتحديداً 115 بلد في نهاية العام الجاري 2014.

وسيأتي الجهازين بنظام التشغيل iOS 8 الذي سيطلق لعموم مستخدمي أجهزة آبل بدءاً من 17 سبتمبر ويدعم الأجهزة التالية:
آيفون 4 اس، آيفون 5، آيفون 5 سي، آيفون 5 اس، آيبون تتش الجيل الخامس، آيباد 2، آيباد مع ريتينا، آيباد آير، آيباد ميني, آيباد ميني مع ريتينا.
Apple Pay

يجري العالم معاملات بقيمة 12 مليار دولار سنوياً عبر بطاقات الإئتمان كما أن وسطي المعاملات اليومية تكون 200 مليون دولار. وتريد آبل تخليصنا من عناء حمل عدة بطاقات و مواضيع الأمان المتعلقة بها .. لذا أطلقت خدمة الدفع عبر الآيفون Apple Pay.

تعمل الخدمة عن طريق حساس البصمة الموجود في زر الرئيسية فكل ما عليك أن تقوم به هو أن تضع اصبعك على الحساس ويتم الدفع. وبالطبع تتطلب الخدمة تقنية NFC التي أصبح الآيفون يدعمها و أخيراً. ويمكنك استخدام بيانات بطاقة الإئتمان من حسابك في آيتونز وأيضاً يمكنك التقاط الصور لبطاقة الإئتمان لإضافتها في حسابك للدفع منها.
وعززت آبل الأمان والحماية بشكل كبير في الخدمة، حيث أنها لن تعطي رقم بطاقتك للشركة أو الجهة التي تشتري منها حيث أنها ستستخدم رقم فريد يتم توليده لمرة واحدة لإنجاز العملية المالية وأيضاً رمز أمان وحماية ديناميكي.
وإن فقدت هاتفك الآيفون وضاع منك يمكنك إيقاف كل العمليات والمدفوعات عبر خدمة Find my iPhone وليس عليك إيقاف وتعطيل بطاقة الإئتمان حيث أن بياناتها لاتخزن في الجهاز.
وأكدت آبل أنها لا تعرف ما اشتريت، ولا أين اشتريته، ولا كم دفعت مقابله، فالشركة لا تريد جمع البيانات عن مستخدميها. وحتى أن عامل نقطة البيع ( الكاشير ) لن يحصل على معلومات CC بطاقة الإئتمان.
وستبدأ الخدمة في أمريكا حيث تعاونت آبل مع فيزا و ماستر كارد و أميكس وستة بنوك كبرى تمثل 83% من المشتريات عبر بطاقات الإئتمان في أمريكا.
وستبدأ الخدمة بالعمل ويدعمها أكثر من 22 ألف متجر تنتمي للعديد من الشركات والمطاعم مثل Macy’s, Bloomingdales, Wallgreens, Duane Reade, Subway, McDonalds, Disney, Starbucks وحتى متاجر آبل الحقيقية وغيرها.
وألمحت آبل في عرضها إلى أن الخدمة ستعمل عبر الإنترنت أيضاً بدون المزيد من التفاصيل حيث سيمكنك الدفع بلمسة واحدة ولاتحتاج لإدخال معلومات البطاقة مثل رقم CC و العنوان وغيرها وتعمل مع تطبيقات تسوق محدودة مثل Target.
ودعمت العديد من الشركات التي تستخدم التطبيقات خدمة الدفع الخاصة بآبل، مثل GroupOn للكوبونات و Uber للتكاسي بدون الحاجة لإنشاء حساب Uber OpenTable لحجز المطاعم.

وتعمل الخدمة فقط من خلال الآيفون 6 و الآيفون 6 بلس وستبدأ من اكتوبر القادم في أمريكا وتعمل آبل على توفيرها في دول اخرى لاحقاً بدون أن تكشف عن أسمائها أو الإطار الزمني المتوقع.


قد يعجبك ايضاً

مجلة إسبانية تكشف أسباب انفصال #رونالدو عن الروسية إيرينا شايك

المواطن ــ أبوبكر حامد  بعد مرور عامين على