آيفون الجديد في السعودية والإمارات ابتداءً من الجمعة المقبلة

آيفون الجديد في السعودية والإمارات ابتداءً من الجمعة المقبلة

الساعة 7:09 مساءً
- ‎فيتكنولوجيا
705
0
طباعة
آيفون 6

  ......       

طُرح أحدث هواتف «آي فون» للبيع حول العالم أمس، حيث انتظر محبو تلك الهواتف في طوابير طويلة أمام متاجر شركة «آبل» لشراء الهاتف الذكي الجديد.

واصطف عدد من اليابانيين في طوابير لشراء هواتف «آي فون 6» و«آي فون 6 بلاس» الأكبر والأنحف من متاجر آبل في طوكيو قبل فتح الأبواب في الثامنة صباحاً بالتوقيت المحلي.

وقالت شركة آبل إن طلبات الشراء المسبقة لأحدث الإصدارات تجاوزت أربعة ملايين جهاز حول العالم في أول 24 ساعة.

ويطرح الهاتفان الجديدان «آي فون 6» و«آي فون 6 بلاس» للبيع أمس في اليابان و9 أسواق أخرى بينها الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا وهونج كونج وأستراليا وبريطانيا.
وستطرح الإصدارات الجديدة في أكثر من 20 دولة أخرى الجمعة المقبلة، ومن بين تلك الدول إيطاليا ونيوزيلندا وروسيا والسعودية وتايوان وتركيا ودولة الإمارات.
وعلى صعيد متصل، تعتبر سياسة شركة «آبل» الجديدة الخاصة بالخصوصية بمثابة حائط صلب جديد يهدف إلى مواجهة مزاعم بأن شركات التكنولوجيا تشارك بسهولة جداً في الجهود الحكومية لجمع معلومات عن المستخدمين.
وأعادت آبل صياغة نظام تشفيرها الأخيرة لبيانات المستخدم بحيث لا يستطيع أحد سوى مالك الجهاز فقط أن يصل إلى بيانات المستخدم المخزنة عادة على أجهزة آي آفون وآي باد.
وتأتي سياسة الخصوصية الجديدة في أعقاب فضيحة القرصنة التي عانت منها خدمة «آي كلاود» الخاصة بالشركة وقبيل مبيعات أحدث هواتفها «آيفون6».
وزادت المخاوف المتعلقة بالخصوصية؛ لأن إحدى مميزات الهاتف الذكي الجديد هو برنامج الدفع الجديد.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. تمديد خدمة الأعضاء المتفرغين في اللجنة الدائمة للفتوى

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين