أجواء احتفالية على تويتر بافتتاح أكبر سفارة للمملكة في القاهرة

أجواء احتفالية على تويتر بافتتاح أكبر سفارة للمملكة في القاهرة

الساعة 2:28 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
530
0
طباعة
1 (9)

  ......       

عبر متابعون عن سعادتهم بافتتاح وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل أكبر سفارة للسعودية حول العالم في مصر أمس الاثنين في حفل رسمي حضرته أبرز الشخصيات الدبلوماسية.
وقال “فهيد المري”:استقرار مصر استقرار للمنطقة والسعودية الغطاء الكامل وحلقة الوصل فلا جديد ان تتميز السعودية”. وكتب”Abdullah AlEnezi” : اكبر سفارة في العالم سفارة المملكة العربية السعودية بجمهورية مصر يحيا الملك عبدالله يحيا عبدالفتاح السيسي”.
وأظهر الهاشتاق الذي حمل اسم (#افتتاح_أكبر_سفارة_للمملكة) ما يكنه السعوديون من حب لمصر، وقال”جَسَّاس النصر”: بيقولوا عن مصر انها ام الدنيا ، ياسيدي مصر هي أم السعوديه والعالم العربي والاسلامي .. اللهم احفظ لنا مصر يالله” .
أما “عبد الرحمن الماجد”، فاعتبر أنه لا يهم حجم وشكل السفارة، بقدر أهمية ما ستقدمه من انجازات على كافة المستويات.
وكان الفيصل قد قال في كلمة له خلال افتتاح السفارة:”” إن هذا المقر لا يحتوي على مكاتب السفارة بجميع أقسامها وإداراتها فحسب وإنما يضم كل المكاتب السعودية العاملة في جمهورية مصر العربية، وهذا من شأنه أن يسهل اتصال المواطنين السعوديين بسفارة بلادهم وييسر وصول إخوانهم المصريين وغيرهم إليها، ويهيأ للموظفين أداء واجبهم بكل يسر وسهولة “.
وتم إنشاء السفارة الجديدة على مساحة 40 ألف متر مربع، وبتكلفة 2100 دولار للمتر المربع، شاملة الأثاث وأحدث التجهيزات، وآخر ما توصل إليه العمل في مجال المباني الذكية، وفقا لما كشفه مساعد وزير الخارجية، الأمير خالد بن سعود.

وأشار الفيصل إلى أن هناك 250 موظفا يعملون في المقر، ويقدمون خدماتهم بكل يسر لأكثر من مليون حاج ومعتمر وزائر مصري كل عام، وحوالي مليوني مصري مقيمين بالمملكة، إضافة إلى ما يزيد على المليون سعودي بين زائر ومقيم في جمهورية مصر العربية.


قد يعجبك ايضاً

السعوديون للملك سلمان بعد عودته من جولته الخليجية : #المملكه_كلها_مشتاقه_لك

المواطن – عبد الرحمن دياب دشّن نشطاء موقع