أدبي حائل يُطلق مسابقتين للمقالة والقصيدة بمناسبة اليوم الوطني

أدبي حائل يُطلق مسابقتين للمقالة والقصيدة بمناسبة اليوم الوطني

الساعة 11:36 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2035
0
طباعة
النادي الأدبي الثقافي في منطقة حائل

  ......       

أعلن النادي الأدبي الثقافي في منطقة حائل، مُمثّلاً بمركز الدكتور ناصر الرشيد لإبداعات الشباب، عن إطلاق مسابقتين بمناسبة اليوم الوطني الـ84 للمملكة العربية السعودية.

وقال رئيس مجلس إدارة النادي الأدبي الثقافي في منطقة حائل الدكتور نايف بن مهيلب المهيلب: “بمناسبة اليوم الوطني الـ84 للمملكة العربية السعودية الذي يوافق يوم الثلاثاء 28 / 11 / 1435هـ، وضمن رسالة النادي وأهدافه للاحتفاء بوطن العطاء في هذه الذكرى الغالية، يُنظم النادي ممثلاً بمركز الدكتور ناصر الرشيد لإبداعات الشباب مسابقتين للمقالة وللقصيدة الوطنية بهدف تعزيز الولاء للقيادة والانتماء للوطن، وتنمية الفكر المعتدل ونبذ الفكر المتطرف والغلو”.

وأوضح عضو مجلس إدارة النادي الأدبي الثقافي في منطقة حائل رئيس مركز الدكتور ناصر الرشيد لإبداعات الشباب علي بن عبدالله النعام، أن المسابقة الأولى لأفضل مقال بعنوان “المنهج الوسطي” وسيكون موعد استقبال الأعمال المشاركة فيها من تاريخ 20 / 11 / 1435هـ وحتى 29 / 11 / 1435هـ، وتم تكليف عبدالله الزومان أميناً لهذه الجائزة.

وأضاف “الرشيد”: وشروط المسابقة كالتالي: أن يتوافق المقال مع المبادئ والقيم الإسلامية والوطنية، أن يكتب المقال باللغة العربية الفصحى مع الالتزام بالشروط الفنية للمقالة، أن لا يقل عمر المشارك عن 15 سنة ولا يتجاوز 30 سنة، أن لا يزيد المقال عن ثلاث صفحات A4 نوع الخطArial مقاس 16 مرفقة بــCD للمشاركة، أن تكون حقوق ملكية المشاركة “المقالة” الفائزة للنادي الأدبي الثقافي في منطقة حائل.

وتابع “الرشيد”: يتم إرسال المشاركات على البريد الإلكتروني التالي:alnadi111@gmail.com، وقيمة المكافآت الفائز الأول : 3000 ريال، الفائز الثاني : 2000 ريال، الفائز الثالث: 1000 ريال.

وأفاد “الرشيد” بالنسبة للمسابقة الثانية “أفضل قصيدة وطنية” سيكون موعد استقبال الأعمال المشاركة فيها من تاريخ 20 / 11 / 1435هـ وحتى 29 / 11 / 1435هـ وتم تكليف الراضي الشعيلي أميناً لهذه الجائزة، وشروطها كالتالي: أن تكون القصيدة باللغة العربية، أن لا يقل عمر المشارك عن 15 سنة، أن تكون القصيدة ملتزمة بالوزن والقافية والمعنى، عدم مشاركة القصيدة في أي جهة أخرى قبل هذه المسابقة، أن لا تقل القصيدة عن 15 بيتاً، التزام القصيدة بالثوابت الدينية والوطنية، أن تكون حقوق ملكية المشاركة “القصيدة” الفائزة للنادي الأدبي الثقافي في منطقة حائل.

وأضاف عضو مجلس إدارة النادي الأدبي الثقافي في منطقة حائل: يتم إرسال المشاركات على البريد الإلكتروني التالي: alnadi111@gmail.com، وقيمة المكافآت: الفائز الأول: 3000 ريال، الفائز الثاني: 2000 ريال، الفائز الثالث: 1000 ريال.


قد يعجبك ايضاً

‏شاهد.. بروفات الاحتفال في مهرجان زايد التراثي والذي سيقام اليوم بحضور الملك سلمان