أعمدة إنارة آيلة للسقوط وعداد كهرباء محترق تهدد أهالي سديرة الطائف

أعمدة إنارة آيلة للسقوط وعداد كهرباء محترق تهدد أهالي سديرة الطائف

الساعة 10:44 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1415
1
طباعة
IMG-20140921-WA0077

  ......       

تذمر أهالي مركز سديرة الواقعة شرق جنوب محافظة الطائف في رسالة تلقتها “المواطن” من اﻹهمال والتقصير الذي طال مشاريع اﻹنارة المنفذة بمركزهم، مشيرين إلى أنها تشكل خطراً يهدد حياتهم وحياة أبنائهم بعد تساقط وميلان أعمدة اﻹناره واحتراق عداد الكهرباء المغذي لها.

وقال أهالي مركز سديرة: “نفذت أمانة محافظة الطائف مشروع إنارة بمركزنا منذ عامين تقريباً وحتى اﻵن لم يكتمل تنفيذ المشروع ولم تضاء جميع طرقنا الرئيسية، كما أنه توجد عدة ملاحظات على ما تم تنفيذه من المشروع في بعض الطرق الرئيسية ومنها ميلان بعض أعمدة اﻹنارة حتى أصبحت آيلة للسقوط، مشيرين إلى أن اﻷسباب تعود إلى عدم تثبيت القواعد بالشكل الصحيح والمطلوب.

وأضاف الأهالي: “تسبب الحمل الزائد والتوزع الكهربائي غير المنظم في انفجار واحتراق العداد المغذي لمشروع اﻹنارة ولقد عانينا أشد المعاناة وسئمنا المراجعات بين أمانة الطائف وشركة الكهرباء بسديرة، وذلك بعد تكرر احتراق عداد الكهرباء الخاص بأعمدة اﻹنارة”.

وأكمل الأهالي: “تقدمنا بعدة بلاغات لعمليات الأمانة ومنها البلاغ رقم 172474، وراجعنا اﻷمانة “قسم المشاريع” وتم تكليف أحد المختصين للوقوف على شكوانا ومعالجة خطر هذا العداد وبعد الوقوف، أفاد مختص اﻷمانة بأن إصلاح هذا العداد يكون من قبل شركة الكهرباء وذلك بحكم اختصاصهم وتقدمنا إلى مكتب طوارئ الكهرباء بسديرة وبعد المتابعة بين المختصون بالشركة أن هذا العداد يخص مشاريع الأمانة وهي الجهة المنفذة للمشروع وليس من اختصاصنا صيانة أو إصلاح هذا العداد.

وأوضح الأهالي أنهم سئموا من المراجعات غير المجدية لرفع هذا الخطر وتلافيه قبل حصول أي مكروه، متسائلين من هي الجهة المختصة لرفع ذلك الخطر، ومن هو المسؤول عن عدم اكتمال المشروع وإنارة طرقهم الرئيسية بالكامل منذ عامين تقريباً، وما هو مصير من قام بتنفيذ المشروع بشكل غير مرضٍ والذي أدى إلى ميلان وتساقط بعض أعمدة اﻹنارة مع هطول اﻷمطار وهبوب الرياح واصطدامات السيارات البسيطة.

وطالب أهالي “سديرة” الجهات المختصة سواء الأمانة أو شركة الكهرباء بعدم التقاعس في أداء واجباتها ورفع الخطر المحيط بهم في أسرع وقت ممكن قبل حصول أي مكروه لهم ولأبنائهم، مناشدين الجهات الرقابية التدخل والتحقيق في تأخر المشروع وسوء تنفيذه.

IMG-20140921-WA0079

IMG-20140921-WA0078


قد يعجبك ايضاً

خالد الفيصل يعلن عن مطارين جديدين بالطائف والقنفذة

المواطن – مكة المكرمة أعلن مستشار خادم الحرمين